• ×
  • تسجيل

الأربعاء 7 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

هجمات مفاجئة على خودام الانترنت تعطل مواقع كبيرة و ضخمة

بواسطة : admin
 0  0  615
هجمات مفاجئة على خودام الانترنت تعطل مواقع كبيرة و ضخمة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

هجمات مفاجئة على خودام الانترنت تعطل مواقع كبيرة و ضخمة



انقطاع واتساب و تويتر ومواقع أمريكية في الشرق الأوسط أيضا


تضرر سيرفرات شركة Dyn هو السبب في سقوط المواقع الكبرى و توقفها عن الاشتغال



عرضت الكثير من المواقع الإلكترونية الأمريكية لهجوم إلكتروني كبيرة صباح اليوم الجمعة وشمل هذا كل من Twitter, Spotify, Reddit وأيضا Soundcloud و Etsy, Github ولا ننسى بعض الشبكات الإجتماعية ومواقع التواصل الإجتماعي التي عان المستخدمين من الولوج إليها. هذا الهجوم هو من نوع الإغراق DDos أو ما يدعى هجمات الحرمان من الخدمة، والتي تعمل على

ارسال الكثير من الأوامر بصورة جنونية إلى خوادم الشركة المستهدفة وجعلها مشلولة عن القيام بأي أوامر وبالتالي تكون خارج التغطية.

مؤسسة Dyn أكدت هذا الخبر واضافت أن الهجوم الذي لم يعرف مصدره قد توقف تأثيره 13:20 بالتوقيت المحلي UTC.

وحسب المصدر نفسه فإن الهجوم استهدف بالضبط الشركات الأمريكية التي لديها خدمات على الإنترنت وتمكن من حرمان عدد كبير من المستخدمين من الولوج إلى الخدمات التي يستخدمونها.

وعلى ما يبدو فإن الشركات المتضررة ستعمل لامحالة على التحقيق في الأمر ويمكن للسلطات الأمريكية أن تشارك في التحقيق لمعرفة من هي الجهة التي تقف وراء الهجوم الإلكتروني.

وعادة ما تكون الهجمات الخارجية مصدرها إما روسيا او الصين، هذه الأخيرة تعهدت منذ اشهر بالعمل على ايقاف عمليات الهجوم الإلكتروني التي تستهدف سرقة اسرار الشركات ومعلومات حول المنتجات السرية والإضرار بها ايضا.


مع تداعيات انقطاع الانترنت في مناطق واسعة في العالم و خروج مواقع كبرى عن العمل لساعات طوال ، كشفت تقرير جديد نشرته SKynews ان السبب الرئيسي وراء هذا المشكل هو تضرر احدى السيرفرات التابعة لشركة Dyn التي تستضيف أحد أنظمة الأسماء العالمية DNS القلب النابض للشبكة العنكبوتية .

و قد تسبب في هذا التعطيل الكم الهائل من الطلبات الوهمية التي تلقتها خوادم الشركة المذكورة في حملة منظمة مجهولة الهوية حتى الان بما يعرف بحظر الخدمة او DDOS Attack حيث توقفت معظم الخوادم عن الاستجابة نتيجة للضغط الهائل الذي تعرضت له في نفس الوقت .

و يشكل نظام DNS احدى الركائز الاساسية لاشتغال الانترنت حيث يعتبر قاعدة بيانات باسماء النطاقات و ارقام التعريف (IP) الخاص بها حيث يستحيل ان يستطيع شخص ما التوجه لموقع معين كيفما كان نوعه و مكانه دون المرور على احدى قواعد بيانات الشركات المنظمة لدي ان اس و اغلبها يتواجد في الولايات المتحدة الامريكية و اوروبا .

محتويات ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )