• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

فيديو...مقتل جميع اعضاء فريق روسيا للعبة الهوكي

في تحطم طائرة

بواسطة : admin
 0  0  560
فيديو...مقتل جميع اعضاء فريق روسيا للعبة الهوكي
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 
ارتفعت حصيلة ضحايا حادثة الطائرة، التي تحطمت قرب مطار باروسلاف في روسيا يوم الأربعاء، إلى 43 قتيل من أصل 45، كانوا على متن الطائرة، وهم اعضاء فريق روسي للعبة الهوكي.



وقالت وكالة الأنباء الروسية إن "المدرب الكندي براد ماكريمون كان بين الركاب". كما بينت وزارة الخارجية الألمانية أن "لاعب الهوكي في المنتخب الألماني روبرت ديتريش كان أيضا على متن الطائرة".

وكانت حصيلة أولى، قالت إن عدد ضحايا الطائرة من نوع "باكوفليف 42"، التي كانت تقل فريق الهوكي الروسي من ياروسلافل قرب مطار تلك المدينة، التي تقع على بعد 300 كم شمال شرق موسكو، 36 شخصا.

وأعلن في وقت سابق، وفاة اللاعب الروسي الكسندر غاليموف في فريق لوكوموتيف ياروسلافل، الذي كان متوجها إلى مينسك في بيلاروسيا للعب أول مباراة له في هذا الموسم، لكن تأكد انه في حالة حرجة مساء الأربعاء، بحسب مصادر طبية أوردتها الوكالات الروسية.

والناجي الوحيد هو أحد أفراد الطاقم في شركة "ياك-للخدمات"، التي تشغل طائرة "ياك-42"، التي تعمل بثلاثة محركات وهي سوفياتية الصنع، وتعود للعام 1993.

وقتل في الحادثة، لاعبو الهوكي الأجانب في فريق لوكوموتيف ياروسلافل مثل السويدي ستيفانليف، والسلوفاكي بافول ديمترا، و3 تشيكيون، وهم جوزف فاسيشيك، ويان ماريك، وكاريل راتشونيك، واللاتفي كارليس سكراستنس.

ولم تكن الطائرة، ارتفعت بضعة أمتار عن الأرض، حتى ارتطمت بعمود في المطار قبل أن تتحطم.

وانتشل رجال الإسعاف وبينهم غطاسون، نحو 30 جثة مساء الأربعاء.

وتشهد روسيا بانتظام حوادث جوية بسبب تشغيل طائرات تعود إلى الحقبة السوفياتية، وقتل 11 شخصا في آب، في تحطم طائرة شحن من طراز "انطونوف 12"، كما قتل وفي تموز،5 أشخاص في تحطم طائرة "انطونوف 24"، وفي 20 حزيران، تحطمت طائرة "توبوليف 134" شمال غرب البلاد، ما أسفر عن مصرع 47 شخصا.

يشار إلى أنه تصاعدت حوادث سقوط الطائرات في الأعوام الأخيرة بصورة مثيرة للقلق، حيث كشفت إحصائيات أن 829 شخص لقوا حتفهم في 49 حادثة طيران وقعت في عام 2010.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )