• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

نظام iOS 10 قادم في 13 سبتمبر الحالي

بواسطة : admin
 0  0  422
نظام iOS 10 قادم في 13 سبتمبر الحالي
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

نظام iOS 10 قادم في 13 سبتمبر الحالي



ستقوم شركة آبل بطرح نظام تشغيل iOS 10 على الأجهزة الموجودة في 13 سبتمبر الحالي، وهو يعتبر أكبر تحديث لنظام التشغيل تُصدره شركة آبل حتى الآن، وهو يتضمن تحديث هام للمساعد الرقمي “سيري”.

ios 10

حيث تم تحديث “سيري” لتحسين عمليات بحث الصور، التعامل مع البريد الصوتي الكتابي وحتى كتابة الرسائل النصية. وستفتح آبل “سيري” للمطورين ليصبح بالإمكان الطلب من “سيري” إرسال رسالة لصديق على تطبيق WhatsApp، أو حجز اوبر بصوتك.

وسيكون هناك الكثير من التغييرات في نظام التشغيل بأكمله، حيث ستوسع آبل جهودها لإدخال حافظة متعددة الاستخدامات في نظام iOS 10، حيث سيمكنك نسخ النص أو الصور من الآيفون ولصقها على جهاز ماك، وستساهم هذه الميزة الجديدة في تقليل الجهد اللازم لنقل محتوى من آيفون لجهاز ماك. وستقوم الشركة أيضًا بإدخال خاصية raise to wake في التحديث الجديد، وهي ميزة تسمح لك برفع الهاتف من جيبك أو مكتبك لرؤية شاشة القفل والإخطارات تلقائيًا.

وسيكون هناك عدد من التغيرات على شاشة القفل، حيث ستوسع آبل استخدام التطبيقات المُصغرة في نظام iOS 10، وسيكون المستخدم قادر على التفاعل مع الإخطارات والتطبيقات المصغرة باستخدام خاصية اللمس ثلاثي الأبعاد، ولن يكون مضطر لفتح التطبيق للرد على رسالة أو التحقق من المعلومات.

تغييرات هائلة على نظام iOS 10


أكبر التغييرات في التحديث الجديد هي التحديثات في التطبيقات المدمجة، فعلى الرغم أنه يمكنك الآن إزالة (إخفاء) معظم التطبيقات المدمجة، إلا أن الشركة ستجدد كلًا من تطبيقات الصور، الهاتف، الخرائط، الموسيقى، الأخبار، الشاشة الرئيسية وتطبيقات الرسائل. حيث سيتم إضافة عدد من التعديلات على تطبيق الرسائل مثل رموز تعبيرية أكبر، رسوم متحركة في الرسائل ودمج تطبيق آبل للموسيقى، وسيكون من الممكن للمطورين دمج التطبيقات الخاصة بهم في تطبيق الرسائل iMessage لأول مرة. وتم إعادة تصميم خرائط أبل وإضافة اقتراحات للمطاعم القريبة، معلومات عن حركة المرور وحتى القدرة على العثور على المكان الذي ركنت فيه سيارتك.

وأيضًا تم إعادة تصميم برنامج آبل للموسيقى Apple Music، حيث تم إدخال تحسينات على واجهة المستخدم بالكامل والأغاني المدمجة، وتم تحديث تطبيق الأخبار حيث سيتم عرض الاخبار الطارئة والأشتراكات أول بأول الأخبار. وتحاول الشركة تعزيز جهودها في قاعدة HomeKit لإمكانية التحكم والتفاعل مع الأجهزة المنزلية الذكية المتوافقة.

وسيكون تحديث iOS 10 متاح في 13 سبتمبر الحالي مجانًا للأجهزة التالية: آيفون 5 والأجهزة التالية له، آيبود باللمس الجيل السادس،آيباد ميني 2 والأجهزة التالية له، جهاز آيباد الجيل الرابع والأجهزة اللاحقة لموديلات آيباد آير وآيباد برو.

محتويات ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )