• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

أغرب التقنيات التي كشف عنها معرض : IFA 2016

بواسطة : admin
 0  0  702
أغرب التقنيات التي كشف عنها معرض : IFA 2016
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

أغرب التقنيات التي كشف عنها معرض : IFA 2016





يكشف معرض IFA سنوياً عن تقنيات ومنتجات مميزة من جميع الفئات، ولا يختلف معرض IFA للعام 2016 حيث حصل العديد من عمالقة التكنولوجيا على فرصة لإستعراض أفضل وأغرب التقنيات التي تنطلق للأسواق خلال الفترة القادمة.


1-حاسب الألعاب المحمول Predator 21X

قدمت شركة Acer هذا العام واحد من أضخم الحاسبات المحمولة المخصصة للألعاب في حاسب Predator 21X الذي يأتي بحجم 8 كجم للمستخدم.

وهي من الاتجاهات الغير متوقعة من شركة Acer هذا العام، ففي الوقت الذي تتجه في الكثير من الشركات المصنعة لحاسب الألعاب المحمول إلى تنحيف الإصدارات الجديدة، قدمت Acer حاسب Predator 21X بحجم ضخم.

Predator 21X

يأتي حاسب Predator 21X بأربعة من المكبرات الصوتية، إلى جانب اثنان من مكبرات الصوت الفرعية، كما يحتاج تشغيل هذا الجهاز إلى اثنان من موصلات الطاقة.

إلا أن Acer تقدم الشاشة المنحنية للمرة الأولى في الحاسبات المحمولة المخصصة للألعاب في جهاز Predator 21X المميز، كما يدعم الحاسب اثنان من كرت الشاشة المميزة GeForce GTX 1080، كما ادمجت في الحاسب لوحة مفاتيح ميكانيكية رائعة، كما يصل سعر هذا الحاسب إلى 5000$ تقريباً.

2-هاتف Xperia XZ من سوني

لم تتخطى شركة سوني هذا العام التوقعات بإطلاق تقنية استثنائية في معرض IFA، إلا أنها أطلقت أيضاً هاتف مميز بتقنية تجمع خبرة سوني في الكاميرة في هاتف يدعم التصوير بمجموعة مميزة من المستشعرات.

Xperia XZ

ويأتي هاتف Xperia XZ مع شاشة بحجم 5.2 أنش، مع كاميرة خلفية بدقة 23 ميجا بيكسل، وكاميرة سيلفي بدقة 13 ميجا بيكسل، كما يأتي الهاتف بخاصية مقاومة الماء ليصمد في عمق 5 متر لفترة تصل إلى 30 دقيقة، كما استخدمت سوني رقاقة معالج سناب دراجون 820 في الهاتف، كما يدعم الهاتف نظام تشغيل الأندوريد Marshmallow.

3-وحدة اكسسوارات الكاميرة Hasselblad True Zoom

تدعم فكرة الوحدات المتغيرة في الهواتف الذكية مهام محددة في الهاتف بشكل أفضل، وفي IFA هذا العام قدمت موتورولا وحدة modular المرتقبة لهاتف Moto Z التي تدعم مهام الكاميرة في الهاتف والتي تعرف بوحدة Hasselblad True Zoom.

Hasselblad True Zoom

وقد جاءت وحدة Hasselblad True Zoom بميزة الاتصال بهواتف Moto Z لدعم خاصية التكبير البصري في الهاتف لتكبير بتفاصيل ودقة أفضل في التصوير، كما تأتي هذه الوحدة بتصميم ذكي لدعم الاستخدام بشكل سلس، إلا أنها تحتاج إلى تحديث للبرمجيات وجودة تصوير الفيديو.

أيضاً الوحدة التي أعلن عنها في فعاليات IFA تدعم في الوقت الحالي هاتف Motorola Z Play الذي أعلن عنه للمرة الأول أيضاً قي المعرض، والذي يأتي بموصل USB C للسماعات، مع رقاقة معالج سناب دراجون 625، في هاتف بحجم 5.5 أنش في شاشة AMOLED بدقة وضوح 1080 بيكسل.

4-إصدارات مميزة من الساعات الذكية في IFA

كشف في معرض IFA هذا العام عن مجموعة مميزة من الساعات الذكية التي تأتي بمميزات جديدة لدعم المستخدم، بشكل خاص في توفير شحن البطارية في هذه الساعات.

وقد قدمت سامسونج هذا العام ساعة Gear S3 التي تدعم المستخدم بقدرة بطارية 380 mAh، كما تأتي بحجم أكبر مقارنة بالإصدار السابق، كما تأتي الساعة بإطار لوجه الساعة قابل للتدوير.

Steel HR

أيضاً قدمت Withings إصدارات مميزة من الساعات الذكية في Steel HR، التي تأتي بعقارب تقليدية في التصميم، مع مستشعر لتتبع النشاط ورصد ضربات القلب من خلال شاشة رقمية في تصميم الساعة، للتحكم في استنفاذ هذه الساعات للبطارية بشكل سريع، بتغيير الشاشة التي تعمل بشكل تلقائي لفترة طويلة لمتابعة أنشطة المستخدم أو رصد معدل ضربات القلب.

5-السماعات في معرض IFA 2016

تتجه العديد من الشركات لتصميم سماعات الوايرلس لدعم المستخدم ومواكبة التطور والتحسينات التي تطرأ على سماعات البلوتوث، إلى جانب تغيير عمالقة التكنولوجيا مواصفات سماعة 3.5مم.

وفي سماعات البلوتوث المميزة التي قدمت في IFA هذا العام، تأتي سماعة MDR-1000X من سوني بتكلفة مرتفعة لكن مع مواصفات وأداء مميز.

Sony MDR-1000X

وتأتي سماعة MDR-1000X لدعم المستخدم في حجب الضوضاء مع أداء أفضل للصوتيات وتجربة مميزة في حجب الضوضاء مع تصميم يتوافق مع مرتدي النظارات.

6-حاسب Yoga 910 من Lenovo

قدمت شركة Lenovo هذا العام إصدار مميز من الحاسبات المتحولة في حاسب Yoga 910 إلى جانب حاسب Yoga Book hybrid، لتدعم المستخدم في حاسب مميزة قابل للتحويل إلى جهاز لوحي.

Lenovo- Yoga 910

وفي حاسب Yoga 910 جاءت شركة لينوفو بتصميم مميز بإطارات نحيفة جداً، لتقدم عرض أفضل في الشاشة، كما قدم حاسب Yoga Book مع لوحة مفاتيح تقليدية، لذا يأتي الحاسب بحجم أنحف وتصميم مرن أكثر للمستخدم.

7-أجهزة الغسالات بتقنية جديدة في IFA

هناك أيضاً تقنيات غير تقليدية في IFA هذا العام، ومنها غسالة جديدة قدمتها شركة Electrolux، تدعم فكرة جديدة في تليين الماء لمعالجة الملابس بشكل أفضل في دورة التنظيف.

Bosch-IFA2016

وفي غسالة Bosch تقدم ميزة وزن الأشياء التي توضع فيها، بينما قدمت Haier غسالة مزدوجة تحاكي إصدار العام الماضي، حيث يأتي التصميم هذا العام بمجفف في الجزء السفلي من الغسالة.

كما تتميز شارب هذا العام بغسالة الأطباق الجديدة التي تفتح من تلقاء نفسها عن انتهاء دورة التنظيف، لتفريغ البخار وتجفيف الأطباق بشكل كامل، أيضاً جاءت غسالة الأطباق من Electrolux مع تقنية ComfortLift، حيث يمكن فتح الجزء السفلي من الغسالة لتتأرجح إلى أن تظهر كافة الأطباق والمحتويات في الغسالة.

8-شاشة بخاصية اللمس في الثلاجات

تنافس عمالقة التكنولوجيا هذا العام لعرض أفضل الثلاجات الذكية بأحدث تقنية، وقد كانت LG واحدة من الشركات المتنافسة مع ثلاجة Instaview المميزة بشاشة كبيرة تدعم نظام تشغيل Windows 10، إلى جانب تطبيق Cortana لتوجيه الأوامر للثلاجة الذكية.

LG Instaview IFA 2016

أيضاً قدمت شركة شارب ثلاجة 4LifeHub الذكية هذا العام، والتي جاءت أيضاً هذا العام مع شاشة كبيرة مميزة بخاصية اللمس لدعم المستخدم.

9-تقنيات أخرى في معرض IFA 2016

العديد من التقنيات التي جاء بها معرض IFA لدعم البيت الذكي، منها كاميرة Bosch 360 التي توفر الخصوصية أكثر للمستخدم في كشف مدخل البيت الذكي، مع عدسات في قاعدة الكاميرة.

محتويات ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )