• ×
  • تسجيل

الأربعاء 7 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

غالبية مستخدمي منصة Steam يستخدمون نظام التشغيل ويندوز10

بواسطة : admin
 0  0  684
غالبية مستخدمي منصة Steam يستخدمون نظام التشغيل ويندوز10
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

غالبية مستخدمي منصة Steam يستخدمون نظام التشغيل ويندوز10




أحدث الأرقام الإحصائية من خلال شركة تطوير الألعاب Valve التي تبين أن نظام ويندوز10 قد اقترب عدد مستخدميه إلى حوالي نصف المستخدمين المتواجدين على منصة Steam، وتبين خلال إحصائيات شهر أغسطس أن حوالي 47.44% من الأجهزة المسجلة على منصة Steam تستخدم نظام ويندوز10 نسخة 64 بت، في حين أن حوالي 1.51% من الأجهزة يستخدمون ويندوز10 نسخة 32 بت، وتصل النسبة العامة إلى 48.95% من مستخدمي Steam يستخدمون نظام ويندوز10 من شركة مايكروسوفت.

وقد حققت هذه النسبة زيادة قدرها 2.7% مقارنة بالشهر السابق، تعتبر هذه قفزة كبيرة والنجاح الأول الذي يحققه ويندوز10 مقارنة بالأشهر الماضية حيث مثلت نسبة زيادة عدد المستخدمين من شهر يونيو إلى يوليو حوالي 1.79%.

التحديث المجاني الجديد يزود المستخدمين بإمكانية تشغيل برنامج DirectX 12 لتشغيل الألعاب، مما وفر الكثير من الإغراءات لمحبي الألعاب على نظام Steam، فإذا كنت تمتلك نسخة ويندوز7، ويندوز8.1 لا يمكنك تشغيل برنامج DirectX 12.

على الرغم من أن هناك الكثير من المخاوف بشأن الشائعات السلبية عن تحديث Anniversary Update التي تقول أنه سيكون هناك اختراق لبعض الخصوصيات على الرغم من أنه لم يكن متاح في الفترة المقبلة في وقت سريع، على الرغم من أن برنامج تشغيل الألعاب DirectX 12 سيقوم بإضافة العديد من المميزات الجديدة، حيث يمكن تشغيله على الأجهزة التي تعمل بالمعالجات المركزية AMD وNvidia معًا، وسيجعل هذا البرنامج المستخدم بإمكانه الحصول على الألعاب القوية مثل Star Citizen.

على أية حال، في الشهر المقبل من المتوقع أن تصل نسبة مستخدمي نظام ويندوز10 على منصة Steam إلى 50%.

بالنسبة لإحصائيات الأنظمة الأخرى على منصة Steam نجد أن نظام ويندوز7 قد وصل عدد مستخدميه إلى ما يقدر بنسبة 34.66% -أقل بحوالي 14% من نظام ويندوز10- في حين وصل عدد مستخدمي ويندوز8 وويندوز8.1 إلى حوالي 10.26% في حين أن نظام ويندوز XP يستخدمه فقط 1.56% من إجمالي مستخدمي Steam، في حين أن حوالي 0.24% يستخدمون ويندوز Vista.

بعيدًا عن أنظمة مايكروسوفت، نجد أنه قد وصلت نسبة مستخدمي OS X على منصة Steam إلى 3.34%، بينما نسبة مستخدمي Linux وصلت إلى 0.38%.

محتويات ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )