• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

ابل تعرض التطبيقات التي يدعمها Siri في منصة iOS 10

بواسطة : admin
 0  0  612
ابل تعرض التطبيقات التي يدعمها Siri في منصة iOS 10
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

ابل تعرض التطبيقات التي يدعمها Siri في منصة iOS 10



تطلق شركة ابل خلال الفترة القادمة الإصدار الجديد من منصة تشغيل iOS 10، والذي يأتي بمميزات أكثر لتحديث خدمة Siri، والتي من أهمها دعم العديد من التطبيقات في الإصدار القادم لمساعد Siri الافتراضي.


يدعم مساعد Siri الافتراضي إلقاء الأوامر الصوتية لتنشيط التطبيقات، وفي الإصدار القادم من نظام تشغيل iOS 10 تتوسع ابل في دعم العديد من التطبيقات بالمساعد الافتراضي Siri، حيث يمكن إلقاء الأوامر الصوتية لفتح وتصفح الصور، قراءة الرسائل، حجز خدمة Uber.

siri-uber

كانت خدمة المساعد الافتراضي Siri محدودة في دعم بعض التطبيقات بشكل كامل، أو دعم أيضاً لبعض تطبيقات من شركات أخرى من Twitter أو Yelp، إلا أن ابل تتوسع في دعم المستخدمين لإلقاء الأوامر الصوتية في العديد من التطبيقات مع منصة iOS 10، وقد أضافت ابل بعض المميزات التي تدعم انتقال خدمة Siri في التطبيقات بشكل سلس.

1-خاصية SiriKit

هي واحدة من الأدوات الجديدة التي تقدمها ابل في iOS 10 لدعم المطورين لإضافة الامتدادات والأدوات التي تدعم اتصال التطيقات بمساعد Siri بشكل سلس، على أن يدعم Siri التفاعل مع المستخدم من خلال اللغة المستخدمة، الصوت، لتنفيذ المهام التي يرغب بها المستخدم في التطبيق.

وقد قدمت ابل في مؤتمر المطورين هذا العام، شرح لكيفية عمل مساعد Siri في تطبيقات منصة iOS، من تطبيق WeChat، WhatsApp، Slack، Uber،Lyft، Didi، EyeEm، Pinterest، Runtastic، RunKeeper،Venmo، Number26،Skype إلى جانب تطبيق Viber، وهي التطبيقات التي ستكون من بين التطبيقات الأولى التي تحصل على دعم خدمة Siri لتنفيذ المهام عن طريق الأوامر الصوتية، على أن يتم دعم هذه التطبيقات في iOS 10.

كما أكدت ابل على دعم مزيد من التطبيقات أيضاً لتتكامل مع خدمة Siri ومن هذه التطبيقات LinkedIn،Square Cash،Monzo،و Vogue Runway، Looklive،The Roll، حيث أعلنت شركة ابل مؤخراً على حسابها الرسمي في blog، عن التطبيقات التي ستدعم Siri وكيفية عمل هذه التطبيقات.

Apple-sirikit

وبالرغم أن ابل تقدم الجديد في الخدمات وتفسير كيفية دعم هذه الخدمات في مؤتمر المطورين عادة، إلا ابل لديها منافس كبير في خدمة المساعد الافتراضي Amazon Alexa، الذي قدم بالفعل مميزات في دعم المستخدم في إلقاء الأوامر الصوتية لحجز خدمات مثل Uber، أو تصفح أحدث الأخبار، أو أحوال الطقس، إلى جانب إلقاء الأوامر لتشغيل التدريبات الرياضية أو تشغيل الألعاب.

إلا أن خدمة Siri التي تقدمها ابل في للمستخدم تأتي بمزة أخرى تتقدم بها على Amazon Alexa، حيث تم تثبت مساعد Siri على أجهزة المستخدمين، لدعم حتى أبسط المهام من ضبط جدول لمواعيد المستخدم، أو عرض مواعيد المستخدم على مدار اليوم، أو طلب خدمة Uber.

2-تطبيقات لها الأولوية في مساعد Siri

مع إطلاق نظام تشغيل iOS 10 تستعد ابل أن تدعم مجموعة من التطبيقات التي تختص في خدمات السيارات في البداية، والتي منها بالتأكيد تطبيقات Uber،Lyft إلى جانب تطبيق Didi Chuxing في الصين، وتطبيق myTaxi في أوروبا.

ويمكن للمتستخدم في هذه التطبيقات أن يتبع خطوات بسيطة لتنشيط مهام بالأوامر الصوتية عن طريق مساعد Siri، حيث يمكن طلب تنشيط واحدة من هذه الخدمات لإيصال المستخدم لوجهة محددة عن طريق إلقاء الأوامر بعبارة Hey Siri ومن ثم طلب الوجهة من تطبيق محدد.

يمكن أيضاً أن يدعم Siri تحديد مستوى الخدمة المطلوبة في البداية من التطبيق ومن ثم تحديد الوجهة، كما تدعم منصة تشغيل iOS 10 المستخدم بعرض موقع السيارة في الوقت الحقيقي على خرائط ابل مباشرة بعد الاتصال بين المستخدم وقائد السيارة، كما تظهر أيضاً بيانات السيارة وقائد السيارة عن طريق MapKit للمستخدم في تطبيق Uber.

3-إجراء الإتصالات في تطبيقات التواصل عبر Siri

كما استعرضت ابل أيضاً دعم مساعد Siri لتطبيقات التواصل الاجتماعي لتشغيل المهام المختلفة، ففي تطبيق Spark يمكن للمستخدم البحث عن طريق إلقاء الأوامر الصوتية ل Siri عن جهات الإتصال أو المواقع المختلفة، أو بدء دردشة فيديو أو دردشة صوتية في هذه التطبيقات عن طريق إلقاء الأوامر بعبارة Hey Siri ومن ثم طلب بدء دردشة فيديو مع جهة اتصال محددة مع تحديد التطبيق.

كما تتكامل أدوات SiriKit و CallKit للعمل معاً في دعم المستخدم في البحث في تطبيقات مثل Spark على معلومات عن جهات الاتصال المختلفة لبدء الاتصال، كما تنتقل الخدمة في البحث بشكل تلقائي في جهات الاتصال الخاصة بمنصة iOS إذا كانت المعلومات المطلوبة غير متوفرة في التطبيق مثل تطبيق Spark حيث يتم إجراء الاتصال بشكل تلقائي عن تحديد جهة الاتصال.

أيضاً هناك تطبيق Vonage وهو أحد التطبيقات التي يدعمها مساعد Siri الافتراضي، حيث يعمل هذا التطبيق بالطريقة ذاتها التي من المقرر أن يعمل بها تطبيق Spark كما أكدت ابل على تكامل SiriKit مع مهام تطبيق Vonage من الرسائل أو الدردشة النصية، وذلك عن طريق إملاء الرسائل دون الحاجة إلى لمس الشاشة.

أيضاً من المتوقع أن يقم تطبيق Vonage مميزات أكثر مع نظام تشغيل iOS 10 المرتقب، مثل تكامل التطبيق مع إدارة العلاقات مع العملاء في الأعمال التجارية.

كما يمكن أيضاً لخدمة Siri في هذه التطبيقات أن تدعم تخطي قفل الشاشة لإلقاء الأوامر بشكل مباشر عند تلقي الإخطارات، أو لإلقاء أوامر لإجراء مكالمات صوتية حيث اضافت ابل معايير جديدة تدعم استخدام الانترنت لإلقاء الأوامر الصوتية لإجراء المكالمات الصوتية أو إرسال الرسائل النصية.

apple-app-store-ios

4-Siri يقدم طرق أفضل لاستخدام التطبيقات

تحظى شركة ابل بمكتبة مميزة من التطبيقات التي تتنوع في 25 فئة للمستخدم، وفي الفترة القادمة تبدأ العديد من التطبيقات في التحول لدعم الأوامر الصوتية في متجر التطبيقات الخاص بشركة ابل، إلا أن مكتبة ابل التي تضم 2 مليون تطبيق تقريباً قد يمثل تحول هذه التطبيقات لدعم الأوامر الصوتية تحدي حقيقي للشركة.

إلا أن ابل تحظى أيضاً في الفترة الأخيرة بدعم الكثير من المطورين الذين قد يصل عددهم الآن إلى 13 مليون مطور على مستوى العالم، لذا قد نشهد التوسع السريع في تحول التطبيقات في متجر ابل لدعم الأوامر الصوتية لتجربة سلسة على منصة iOS 10 في إطلاق التطبيقات، أو البحث عن تطبيق محدد كبديل لاستخدم التصفح التقليدي، أو تنشيط مهام التطبيقات بشكل سلس جداً لا يحتاج معه المستخدم إلا إلقاء الأوامر الصوتية لمساعد Siri.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )