• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

تقنية جديدة لنظارة الواقع الافتراضي من Qualcomm في معرض 2016 IFA

بواسطة : admin
 0  0  633
تقنية جديدة لنظارة الواقع الافتراضي من Qualcomm في معرض 2016 IFA
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

تقنية جديدة لنظارة الواقع الافتراضي من Qualcomm في معرض 2016 IFA



يجمع معرض IFA العديد من التقنيات الحديثة التي تنطلق للأسواق خلال الفترة القادمة، أو خطط ونماذج لتقنيات المستقبل، وكوالكوم هي واحدة من الشركات التي كشف في IFA عن تقنية جديدة للواقع الافتراضي في نظارة متعددة الوظائف.


تأتي تقنية كوالكوم الجديدة للواقع الافتراضي، لتقدم لعمالقة التكنولوجيا فكرة جديدة لنظارة قائمة بذاتها لعرض محتوى الواقع الافتراضي، والتي ترتكز على معمارية الشركة الجديدة في معالج Snapdragon VR820.


تقنية جديدة للواقع الافتراضي تقدمها شركة كوالكوم في معرض IFA هذا العام، والتي كشفت عنها كوالكوم بتقنية ترتكز على معالج Snapdragon VR820، لتقدم مستوى جديد في تقنية الواقع الافتراضي.

وقد صممت نظارة الواقع الافتراضي الجديدة بالشراكة بين كوالكوم وShenzhen، إلا أن هذه التقنية مازالت في مرحلة التطوير بالتأكيد حتى الآن، حيث تقدم فكرة جديدة ليتم تطويرها من قبل صانعي نظارات الواقع الافتراضي ترتكز على معالج VR820، لذا لن تصل تقنية كوالكوم في نظارتها الجديدة للمستخدمين في الوقت الراهن.

تأتي نظارة كوالكوم التي كشف عنها في فعاليات معرض IFA بتصميم يشمل خاصية تتبع حركة العين باثنان من الكاميرات المدمجة، إلى جانب كاميرات داخلية مزدوجة لتتبع موضعي من الداخل إلى الخارج، إلى جانب 4 من الميكروفونات، كما يدعم نظام النظارة عرض بدقة وضوح 1440 في 1440 بيكسل بمعدل إطارات يصل إلى 70 إطار لكل ثانية.

وتعد نظارة كوالكوم أول تقنية في الواقع الافتراضي تأتي بخاصية تتبع حركة العين مدمجة في النظارة، وهي خاصية مميزة تدعم المستخدم في التفاعل بشكل أفضل مع محتوى تقنية الواقع الافتراضي، كما تعمل تقنية تتبع حركة العين بنفس فكرة حركة العين الطبيعية للإنسان لتركيز أعلى دقة وضوح للعرض في النقطة التي يتركز عليها بصر المستخدم.

جدير بالذكر أن تقنية الواقع الافتراضي المحمول الآن تقدم في النظارات المخصصة للهواتف الذكية والتي تعتمد على انتاج أعلى جودة في العرض والوضوح وفقاً لكفاءة وأداء الهواتف الذكية، إلا أن تقنية النظارات متعددة الوظائف تأتي الآن لتقدم جودة عرض منخفضة لكن مع سعر جيد، والتي كان لانتل أيضاً مشروعها الخاص في نظارة Alloy VR.

من المقرر أن تتوفر تقنية كوالكوم الجديدة في معالجات VR820 SoC في الربع الأخير من هذا العام، على أن تبدأ الشركة الإعلان عن تفاصيل تقنية النظارة الجديدة في وقت لاحق من هذا العام.

محتويات ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )