• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

مايكروسوفت تكشف عن وحدة معالج ب 24 من الأنوية في HoloLens

بواسطة : حذيفة
 0  0  693
مايكروسوفت تكشف عن وحدة معالج ب 24 من الأنوية في HoloLens
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

مايكروسوفت تكشف عن وحدة معالج ب 24 من الأنوية في HoloLens


كشف أحد مهندسي مايكروسوفت عن مواصفات وحدة معالج holographic التي تدعم تشغيل نظارة الواقع المعزز المميزة HoloLens، حيث يدعم النظارة معالج ب 24 من الأنوية من شركة TSMC.


لم تعلن شركة مايكروسوفت بشكل محدد في الفترة السابقة عن الأجهزة التي تدعم تشغيل نظارتها للواقع المعزز HoloLens، وعن معالج holographic المميز الذي يأتي بهذه التقنية للمستخدم، إلا أن تقرير نشر مؤخراً حدد تفاصيل رقاقة المعالج المستخدمة في HoloLens.

 مايكروسفت
مايكروسوفت


وقد جاء التقرير بعد تصريحات مهندس مايكروسوفت في عرض تقديمي لنظارة الواقع المعزز HoloLens، والذي كشف عن إصدار أخر من رقاقات معالج TSMC التي عرفت بدعم هواتف الأيفون بإصداراتها من رقاقات المعالج المميزة.

وتأتي رقاقة المعالج في نظارة الواقع المعزز HoloLens بعملية تصنيع 28 نانومتر، مع 24 من أنوية DSP، كما تتميز بذاكرة عشوائية ساكنة 8 جيجا بايت رام، إلى جانب ذاكرة 1 جيجا بايت رام في DDR3 في حزمة بحجم 12مم.

قد تكون هذه المواصفات في وحدة معالج نظارة الواقع المعزز لا تتخطى التوقعات، إلا أن رقاقة المعالج في التي تدعم نظارة HoloLens لها القدرة على التعامل مع تريليون عملية حسابية في الثانية، كما تأتي HoloLens برقاقة معالج وكرت شاشة منفصل لدعم تشغيل التطبيقات وholograms.

أيضاً تأتي وحدة المعالج مع 24 من الأنوية لدعم أداء المهام في الوقت الحقيقي بالتكامل مع أجهزة الاستشعار والكاميرة، كما سلط مهندس مايكروسوفت الأضواء على إستهلاك الطاقة في HoloLens الذي يصل إلى 10-watts، وذلك لدعم التلويح في النظارة ومسح محيط المستخدم، كما تتميز وحدة المعالج ب PCIe ، مع إمكانية توسيع سلسة من الواجهات في محيط المستخدم.

محتويات ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )