• ×
  • تسجيل

الأربعاء 7 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

شاومي تعلن عن خدمتها للدفع الإلكتروني المتنقل Mi Pay

بواسطة : حذيفة
 0  0  354
شاومي تعلن عن خدمتها للدفع الإلكتروني المتنقل Mi Pay
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

شاومي تعلن عن خدمتها للدفع الإلكتروني المتنقل Mi Pay


أعلنت شركة شاومي Xiaomi الصينية لتصنيع الأجهزة الذكية عن خدمتها الخاصة للدفع الإلكتروني المتنقل Mi Pay، والتي تعتمد على تقنية الاتصال قريب المدى لنقل المعلومات NFC.

وجاء الإعلان عبر الرئيس التنفيذي للشركة ليو جون Lei Jun، لتدخل الشركة حالياً وعبر إعلانها الحالي مجال خدمات الدفع الإلكتروني عبر الأجهزة المحمولة، وهو السوق الذي تهيمن عليه العديد من الشركات التقنية مثل سامسونج وآبل وجوجل.

وتهدف طرق الدفع الإلكتروني عبر الأجهزة الذكية إلى القضاء على استخدام بطاقات الائتمان التقليدية، كما أعلنت شاومي عن لائحة البنوك الأولية التي تدعم خدمة Mi Pay.

ويعتبر هاتف Mi 5 الهاتف الذكي الوحيد لدى شركة شاومي الموجود في الأسواق ويدعم تقنيه الاتصال قريب المدى NFC، ويفترض ان تقوم الشركة قريباً بإطلاق الخدمة لمستخدمي هاتف Mi 5.

وتعمل خدمة Mi Pay بشكل يماثل جميع خدمات الدفع الإلكتروني الأخرى المعتمدة على تقنية NFC، حيث يمكن للمستخدم تخزين تفاصيل بطاقاته الإلكترونية سواء كانت بطاقات ائتمان أو خصم أو ولاء أو هدية أو عضوية ضمن هاتفه الذكي.

وتلغي هذه الطريقة الحاجة إلى حمل البطاقات، وتسمح للمستخدم بالدفع عبر الهاتف، ويمكن أن يتم الدفع عن طريق وضع الهاتف الذكي على جهاز قارئ متوافق مع تقنية NFC ضمن منافذ البيع بالتجزئة.

كما أعلنت شاومي عن قائمة تحتوي على مجموعة من البنوك التي تدعم تقنيتها الجديدة Mi Pay، وتضم القائمة الحالية العديد من البنوك الصينية المختلفة.

وتتنافس شركة شاومي حالياً مع شركتي آبل Apple Pay وسامسونج Samsung Pay اللتان دخلتها السوق الصيني للدفع الإلكتروني، ويفترض ان تقوم شاومي بتصنيع العديد من الهواتف الجديدة الداعمة لتقنية NFC في سبيل دعم تقنيتها للدفع.

محتويات ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )