• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

Xbox Wireless تتيح إمكانية استخدام وحدات التحكم على أجهزة الحاسب دون محوّل

بواسطة : حذيفة
 0  0  923
Xbox Wireless تتيح إمكانية استخدام وحدات التحكم على أجهزة الحاسب دون محوّل
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

Xbox Wireless تتيح إمكانية استخدام وحدات التحكم على أجهزة الحاسب دون محوّل



أعلنت شركة مايكروسوفت عبر مدونتها الخاصة بمنصّة Xbox عن توفير إمكانية ربط وحدات التحكم الخاصة بأجهزة إكس بوكس بالاعتماد على منصّة Xbox Wireless مع أجهزة الحاسب العاملة بنظام تشغيل ويندوز، وذلك دون الحاجة إلى ربطها بالاعتماد على أسلاك توصيل أو مُحوّل USB خاص بذلك كانت قد أعلنت عنه الشركة قبل حوالي العام.

وتسمح منصّة Xbox Wireless بتوفير إمكانية ربط مختلف ملحقات أجهزة إكس بوكس مع أجهزة الحاسب التي تندمج بداخلها منصّة Xbox Wireless، وأول الحواسب التي تم دمج هذه المنصّة معها هو حاسب الألعاب IdeaCentre Y710 Cube من شركة لينوفو الذي أعلنت عنه الشركة يوم أمس.

وتعتمد مايكروسوفت في ربط أجهزة إكس بوكس مع الحاسب على بروتوكول اتصال لاسلكي يختلف عن Wi-Fi Direct، بحيث لا يمكن لمصنّعي أجهزة الحاسب تمكين دعمهم لملحقات إكس بوكس باستخدام برمجية فقط، بل يتطلب الأمر دمج محوّل خاص داخل لوحة الحاسب ليتم دعم إمكانية ربط ملحقات إكس بوكس دون الحاجة لأسلاك أو مُحوّل USB.

وعلى الرغم من اقتصار دعم منصّة Xbox Wireless على حاسب لينوفو الجديد، إلا أن مايكروسوفت أكدت بأنه لن يكون الحاسب الأول والأخير الذي يدعم إمكانية ربط ملحقات إكس بوكس بشكلٍ مباشر دون الحاجة لأي إضافات، وأوضحت بأنها تعمل مع شركات آخرين مثل Astro و PDP و Turtle Beach وغيرهم الكثير ليجد المستخدم لاحقًا العديد من أجهزة الحاسب والعديد من الملحقات الجديدة التي يمكن ربطها بالاعتماد على هذه المنصّة.

أما بالنسبة للمستخدمين الذين لا يرغبون حاليًا بتحديث أجهزة الحاسب الخاصة بهم يمكن ببساطة الاعتماد على مُحوّل Xbox Wireless Adapter for Windows المخصص لنظام تشغيل ويندوز والذي يوفّر إمكانية ربط ملحقات إكس بوكس مع الحاسب بدون توصيلات وبمجرد وصل المُحوّل عبر منفذ USB في الحاسب.

محتويات ذات صلة

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )