• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

الإعلان عن اتفاقية لتطوير خدمات اتصالات لسوق الخدمات المتحركة في الشرق الأوسط

بواسطة : حذيفة
 0  0  335
الإعلان عن اتفاقية لتطوير خدمات اتصالات لسوق الخدمات المتحركة في الشرق الأوسط
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

الإعلان عن اتفاقية لتطوير خدمات اتصالات لسوق الخدمات المتحركة في الشرق الأوسط



أعلن كلٌ من شركة “الياه للاتصالات الفضائية” (الياه سات)، التابعة لشركة المبادلة للتنمية (مبادلة)، وشركة “باناسونيك لإلكترونيات الطيران” (باناسونيك)، اليوم الأربعاء عن توقيع مذكرة تفاهم تهدف إلى استكشاف طرق جديدة لتقديم حلول اتصالات إنترنت عالي السرعة في العديد من أسواق خدمات الاتصالات المتحركة في الشرق الأوسط، وذلك خلال السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة.

وتتيح مذكرة التفاهم لكلا الطرفين دراسة مشروع إطلاق مجموعة أقمار صناعية للـ الياه سات، من شأنها تلبية احتياجات باناسونيك لخدمات الاتصالات المتحركة في مجالات كالنقل الجوي، والبحري، والبرّي، فضلًا عن تمكين الياه سات من استخدام تقنيات وخدمات باناسونيك المتعلقة بالاتصالات حيثما يكون ذلك ممكنًا.

وفي المرحلة المقبلة، ستعمل الشركتان على تقييم المتطلبات التقنيّة للمشروع، إذ ستعكفان على دراسة مجموعةً واسعة من العوامل، منها: نطاق الترددات المستخدمة، والتغطية والقدرة الاستيعابية اللازمة لخدمة مسارات الرحلات الجوية في المنطقة، ونوع الهوائيات المستخدمة، ومتطلبات التصديق والاعتماد.

وفي تعليقه على توقيع مذكرة التفاهم، قال مسعود م. شريف محمود، الرئيس التنفيذي للـ الياه سات: “يسعدنا العمل مع شركة باناسونيك العالمية الرائدة، لتوفير اتصالات إنترنت عالي السرعة على متن الطائرات، ونتطلع إلى العمل معًا للإرتقاء بالمعايير العالمية إلى مستوياتٍ جديدة، استنادًا إلى تجربتنا الناجحة في تقديم خدمات الإنترنت عالي السرعة عبر الاتصالات الفضائية في أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا، وكذلك إلى خبرتنا في تقديم حلول اتصالات جوّية متطورة لعملائنا”.

وأضاف: “إن هذه التطورات التقنية تجعلنا نقترب من تحقيق رؤية مؤشر الجهوزية الشبكية في دولة الإمارات العربية المتحدة بحلول العام 2021، الأمر الذي يضع الياه سات في طليعة الشركات العاملة في هذا المجال، الذي يعدّ من أهم مجالات الاتصالات الفضائية”.

محتويات ذات صلة

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )