• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

افضل اساليب و الطرق لالتقاط صور احترافية خلال إجازة عيد الفطر

بواسطة : admin
 0  0  1.2K
افضل اساليب و الطرق لالتقاط صور احترافية خلال إجازة عيد الفطر
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

افضل اساليب و الطرق لالتقاط صور احترافية خلال إجازة عيد الفطر


عيد الفطر سيحل علينا قريبًا بجميع عاداته وتقاليده الجميلة من الزيارات العائلية والحلويات العربية الأصيلة والشوارع المزينة بالأضواء، وكما هو معروف أن ليالي العيد مفعمة بأجواء الحيوية والنشاط من خلال العديد من الأنشطة التي تقام حصريًا لفترة العيد.

لذلك، فإننا نجد وسائل الاتصال الاجتماعي الخاصة بنا ممتلئة بصور الأصدقاء والعائلة الذين يوثقون أجمل اللحظات التي يقضونها سويًا خلال فترة العيد.

ونظرًا لأهمية معرفة المبادئ الرئيسية لالتقاط صور جميلة، نود مشاركتكم بعض الخطوات التي تساعدكم على التقاط صور احترافية باستخدام كاميرا هاتف آيفون.

1 – نظّف عدسة كاميرا هاتفك الآيفون

للحرص على عدم خسارة أي من الصور التي تلتقطها، يجب عليك العمل على تنظيف عدسة هاتفك الآيفون قبل التقاط أي صورة، حيث أن بصمات الأيدي والغبار على عدسة الكاميرا ستحدث أثرًا سلبيًا على الصورة و تؤثر على جودتها. لا تجازف بخسارة أفضل لقطات العيد وقم بتنظيف عدسة كاميرا هاتفك قبل أي صورة.

2 – أطفىء فلاش الكاميرا

لالتقاط أفضل صورة للكعك والمعمول الذي قمتي بتحضيره للعيد ومشاركة هذه الصور مع أصدقائك، قومي بإطفاء إضاءة الفلاش على هاتفك الآيفون وذلك للحصول على أفضل الصور لتحفتك الفنية.

3 – التقط فيديو بتقنية الاختزال الزمني Time-laps

ماذا عن استخدام هاتفك الآيفون لالتقاط فيديو بصيغة Time-lapse لتحضيرات العيد! ستتيح هذه الخاصية لك إمكانية التقاط فيديوهات كاملة لتحضيرات العيد بأكملها بما ذلك تحضيرات الإطلالة الخاصة بك أو تحضيراتك المنزلية لاستقبال العيد. كم سيكون جميلًا العودة لهذا الفيديو بعد انتهاء العيد والاستمتاع باسترجاع هذه الذكريات الجميلة.

4 – استمتع بخاصية الصور الحية Live Photos

هل ترغب باستعادة الذكريات الموجودة في صورك بالصوت والحركة؟ استرجع أجمل ذكريات العيد النابضة بالحياة من خلال الضغط على زر Live Photos، إذ تحتوي على صورة جميلة بجودة عالية تصل إلى 12 ميجابكسلًا، ولكنها تضم بنفس الوقت الصوت والحركة للحظات التي تسبق وتلي التقاط الصورة.

5 – اتبع قاعدة الثلث، استخدم خاصية الشبكة The Grid

إليكم الخطوة الرائعة الآتية، وهي استخدام ميزة The grid الموجودة على جهاز آيفون لتسوية اللقطة على خط واحد خصوصًا في حال تصوير المناظر الطبيعية. ومع ذلك، تظهر الصور بشكل أفضل إذا وقع الأفق على الخط الفاصل العلوي أو السفلي للصورة.

6 – استخدم المؤقت لصور السيلفي

العديد منّا يحب التقاط صور سيلفي مرحة وممتعة مع الأهل والأصدقاء. عند القيام بأخذ صورة جماعية بكاميرا آيفون، قم بإعطاء الجميع وقتًا كافيًا لأخذ الوضعية المناسبة لهذه الصورة من خلال ضبط مؤقت للصورة، بإمكانك تحديد ٣ أو ١٠ ثوانٍ قبل القيام بالتقاط مجموعة من الصور بنمط burst mode، وبعد ذلك سيقوم هاتفك باختيار الصورة الأفضل.

7 – التحكم بمستوى التعرض للضوء

التقاط الصور قد يكون صعبًا في بعض الأحيان، حيث أن الإضاءة المناسبة ليست متوفرة في كل الأوقات، فأحيانًا تكون غير قوية وأحيانًا أخرى تكون ساطعة جدًا. لكن ليس عليك القلق مع هاتفك الآيفون حيث ستساعدك خاصية Exposure control على القيام بتفتيح أو تغميق الصورة على حسب الإضاءة لديك.

8 – التقط صور بانورامية

بما أن المدينة تتزين بالأضواء والديكورات الجميلة خلال العيد، فإنه من الجميل استخدام خاصية Panoramic photos على هاتفك الآيفون لالتقاط مجموعة من الصور البانورامية. كل ما عليك فعله الضغط على خاصية Panorama وتحريك هاتفك بشكل مستمر لتقوم بتصوير مجموعة من المشاهد الأفقية أو العامودية في صورة واحدة.

9 – اضف مؤثرات جميلة على صورك

لتجعل صور العيد أكثر جمالًا وجاذبية قم بإضافة بعد المؤثرات عليها باستخدام تطبيق Picfx الذي يوفر لك إضافة بريق جميل إلى صورك.

10 – قم بإعداد Collage من الصور

بعد العيد قم بإعداد كولاج خاص بصور العيد والتي من الممكن أن تضم صور لأجمل إطلالاتك، واجتماعاتك العائلية، وأجمل الأماكن التي زرتها خلال العيد. استخدم تطبيق Diptic لإعداد كولاج العيد الخاص بك.

11 – قم بمشاركة صورك عبر Shared Album أو AirDrop

بعد أن تقوم بالتقاط أي صورة جماعية، أول شيء يطلب منك هو مشاركة هذه الصورة مع المجموعة. ليس عليك القلق وأنت تستخدم هاتف آيفون فبإمكانك مشاركة الصور عن طريق خاصية iCloud Photo Sharing أو بإمكانك استخدام خاصية AirDrop لمشاركة الصور مع أصدقائك المحيطين بك من مستخدمي نظام iOS أو macOS.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )