• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

كاسبرسكي: هجمات DDoS تؤدي إلى إساءة سمعة الشركات

بواسطة : admin
 0  0  2.2K
كاسبرسكي: هجمات DDoS تؤدي إلى إساءة سمعة الشركات
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

كاسبرسكي: هجمات DDoS تؤدي إلى إساءة سمعة الشركات



خلص بحث أجرته شركة كاسبرسكي لاب وشركة B2B Internationalإلى أن النتائج المترتبة على هجمات الحرمان من الخدمات الموزعة DDoS تمتد إلى ما يتجاوز الاعتبارات المالية، إذ تضر هذه الهجمات بعلاقة الشركات مع عملائها.

وأثبت الاستطلاع الذي شاركت فيه أكثر من 5000 شركة بما فيها شركات في المملكة العربية السعودية، أن نسبة 37% من هجمات DDoS الخبيثة قد أساءت إلى سمعة تلك الشركات، مما تسبب في وقوع ضرر كبير لثقة العملاء.

واعتبر 39% من المشاركين في الاستطلاع أن فقدان العملاء والمعاناة بسبب الضرر الذي يلحق بسمعة الشركة من أكثر العواقب التي يخشى حدوثها بسبب هجمات DDoS الخبيثة، بما يعتبر أكثر أهمية من التكاليف التي تتكبدها الشركة في صد تلك الهجمات أو معالجة آثارها بعد وقوعها (بحسب رأي 28% ممن شاركوا في الاستطلاع)، وأكثر أهمية من تكبد خسائر في الإيرادات والأعمال بسبب توقفها نتيجة هجمات DDoS الخبيثة (بحسب رأي 26% ممن شاركوا في الاستطلاع).

كما أثبت الاستطلاع أن 57% من المستطلعين قد فقدوا البيانات التجارية الخاصة بشركاتهم أو لم يتمكنوا من الوصول إلى معلومات تجارية هامة نتيجة لهجمات DDoS الخبيثة، وأفاد 42% أن تلك الهجمات قد أثرت على قدراتهم على ممارسة الأنشطة التجارية.

وكشف البحث أيضًا عن عواقب واسعة النطاق لهذا النوع من التهديدات الإلكترونية على مستويات مختلفة من الأعمال التجارية، فعلى سبيل المثال، ذكرت نسبة 33% من الشركات التي شاركت في البحث أن هجمات DDoS الخبيثة قد أضرت بالتصنيف الائتماني الخاص بها وأفادت نسبة 35% من الشركات أن أقساط التأمين الخاصة بها قد زادت نتيجة لذلك.

ويقول يفجيني فيجوفسكي، رئيس حلول كاسبرسكي للحماية من هجمات DDoS في شركة كاسبرسكي لاب: “تعتبر هجمات DDoS الخبيثة واحدة من أكثر أشكال جرائم الإنترنت شيوعًا في العالم اليوم”.

وأشار فيجوفسكي إلى أن المهاجمين يختارون في كثير من الأحيان توقيت هجومهم بعناية من أجل تحقيق أقصى قدر من الضرر المالي، إذ يشير البحث إلى أن تأثير هذه الهجمات يتجاوز بكثير شكلها المرئي، ويمتد ليلحق الضرر بسمعة الشركة ومصداقيتها مع عملائها، وهذا أكثر ما يهم الشركات.

وأضاف فيجوفسكي: “إن هجومًا واحدًا من هجمات DDoS الخبيثة على موارد شركة ما على الإنترنت قد يسبب أضرارًا بقيمة تتراوح من 53,000 دولار أميركي إلى 417,000 دولار، بحسب حجم الشركة، ولكن يمثل التأثير على ثقة العملاء بتلك الشركة الخطر الأكبر .يجب على الشركات أن تقوم بوضع الخطط الكفيلة بتخفيف هجمات DDoS الخبيثة قبل فوات الأوان”.

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )