• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

معركة أيلول بدأت

معركة أيلول بدأت: تباين عربي وضغوطات على أبو مازن

بواسطة : admin
 0  0  449
معركة أيلول بدأت
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 من المقرر أن يلتئم مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب منتصف الشهر الجاري لمناقشة الصيغة النهائية لطلب القيادة الفلسطينية العضوية الكاملة في الأمم المتحدة في العشرين من الشهر نفسه".

فيما أكدت مصادر رفيعة في السلطة الفلسطينية أن عدد من الدول العربية تضغط على الرئيس الفلسطيني محمود عباس من أجل العدول والتراجع عن قرار التوجه إلى الأمم المتحدة لنيل الإعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود 67، وأردفت المصادر بالقول" هناك زعماء عرب أجروا في الآونة الأخيرة سلسلة إتصالات مع الرئيس أبو مازن من أجل إقناعه بأن قراره سيؤدي إلى نتائج كارثية على مستوى القضية الفلسطينية وكذلك على صعيد المفاوضات حال تم إستئنافها".

ويكرر الرئيس محمود عباس تأكيده بأن ذهابه الى الأمم المتحدة لن يؤثر على العملية السياسية، وفي حال نجحت أم لم تنجح جهود الحصول على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة سيعود إلى طاولة المفاوضات وفق الشروط المعترف بها ضمن متطلبات العملية السياسية والمرجعيات المتفق عليها".

وفي سياق آخر، أكد وزير الخارجية الفلسطيني د. رياض المالكي " أن فلسطين ستتسلم رئاسة دورة الجامعة العربية لمدة ستة أشهر خلال إنعقاد المجلس في دورته القادمة والمقررة في الثالث عشر من الشهر الجاري".

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )