• ×
  • تسجيل

الجمعة 24 فبراير 2017 اخر تحديث : اليوم

محام عام محافظة حماة

محام عام محافظة حماة " " يعلن استقالته ويتهم السلطات بتصفية متظاهرين

بواسطة : admin
 0  0  506
محام عام محافظة حماة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
سيريا نيوز محام عام محافظة حماة " " يعلن استقالته ويتهم السلطات بتصفية متظاهرين

المحافظ : البكور اجبر من قبل خاطفيه على تقديم معلومات كاذبة

ظهر المحامي العام في مدينة حماة عدنان محمد البكور والذي اعلن عن اختطافه قبل يومين في تسجيل بث عبر صفحات لنشطاء معلنا استقالته من منصبه.


وظهر البكور في تسجيل نشر على احد صفحات نشطاء على الفيسبوك يعلن استقالته "في ظل نظام الاسد" ، على حد تعبيره.

وكانت قيادة شرطة محافظة حماة قد اعلنت عن اختطاف البكور يوم 29 تموز الماضي من قبل مسلحين في قرية كرناز.



وبحسب التسجيل فقد اورد البكور اسباب استقالته بانها تتعلق بتصفية سجناء من المتظاهرين ونشطاء سياسين في سجن حماة المركزي واجباره على اعطاء تصاريح لدفن اعداد من "المتظاهرين" قتلو تحت التعذيب على حد قوله.



ولكن محافظ حماة أنس ناعم قال في تصريح لوكالة سانا بأن "المحامي العام بكور أجبر من قبل خاطفيه على تقديم معلومات كاذبة لطالما سعت القنوات الفضائية لترويجها حول تصفية مواطنين بحماة وذلك ضمن أهداف الحملة الإعلامية ضد سورية ما يشير إلى أن تلك القنوات أصبحت شريكا في الجرائم التي ترتكبها المجموعات الإرهابية ضد المواطنين الأبرياء في سورية"



وشهدت مدينة حماة التي شهدت مظاهرات حاشدة ، تدخلا لوحدات من الجيش اواخر شهر تموز بدعوى وجود عصابات مسلحة تروع السكان في المدينة.



وكانت بداية عملية التظاهر في مدينة حماة منتصف شهر حزيران قد تزامنت مع وجود مواجهات مع مسلحين وقع خلالها عشرات الضحايا من المدنين واقيل على اثرها المسؤول الامني في المحافظة.



وعاد البكور ليظهر في تسجيل اخر لاحق ينفي فيه اخبار اختطافه التي اذاعتها وسائل الاعلام الرسمية ، واصفا تلك الاخبار بانها "عارية عن الصحة" ، مؤكدا بانه سيدلي بتصريحات مباشرة على الهواء فور خروجه من سوريا.



وفي تفاصيل عملية الاختطاف كانت قيادة الشرطة قد اوضحت سابقا بان "عملية الاختطاف جرت عند وصول القاضي عدنان بكور المحامي العام ومرافقيه إلى قرية كرناز ,حيث اعترضهم 7 مسلحين ب بنادق حربية وأسلحة رشاشة كانوا يستقلون سيارة بيك أب نوع تويوتا لها صندوق خلفي وسرفيساً من نوع مازدا واقتادوهم إلى جهة مجهولة تحت تهديد السلاح".



واشارت سانا الى ان هذه الحادثة تؤكد على "مشاركة قناة الجزيرة وقيادتها لأعمال التحريض على القتل والعدوان على سورية خدمة لأجندة خفية مشبوهة تستهدف النيل من استقرار سورية ووحدتها الوطنية ولاسيما بعد حالة الإفلاس والإحباط والشعور بالخيبة التي تعيشها القناة إثر انتهاء شهر رمضان المبارك في سورية دون أن تتمكن هذه القناة من تحقيق أهدافها في تحويله إلى شهر للتخريب والقتل والتدمير.. وشهر لـ الحسم لصالح المجموعات والتنظيمات الإرهابية".

وبثت قناة الجزيرة التسجيل المصور للبكور الذي عرض على صفحات النشطاء.



سيريانيوز



التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )