• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

جوجل تطرح ميزة Nearby لمساعدة المُستخدمين في اكتشاف الأشياء من حولهم

بواسطة : admin
 0  0  1.3K
جوجل تطرح ميزة Nearby لمساعدة المُستخدمين في اكتشاف الأشياء من حولهم
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

جوجل تطرح ميزة Nearby لمساعدة المُستخدمين في اكتشاف الأشياء من حولهم




أطلقت شركة جوجل اليوم ميزة جديدة خاصة بالأجهزة العاملة بنظامها التشغيلي أندرويد تسمى Nearby، وتعمل الميزة على تقديم توصيات لتطبيقات ومواقع إلكترونية قد تُفيد المُستخدم تبعًا لموقعه الجغرافي باستخدام منارات البلوتوث Eddystone المُعتمدة في إرسالها على الطاقة المنخفضة والتي أطلقتها الشركة في شهر يوليو/تموز من عام 2015.

وتحتاج الميزة الجديدة لكي تعمل لوجود نظام أندرويد نسخة 4.4 كيت كات أو أعلى، وتعمل الشركة على طرح الميزة للمُستخدمين بشكل ضمني مع تحديث تطبيق خدمات جوجل بلاي Google Play Services، وتأمل الشركة بأن تساعد ميزة Nearby في تحسين اكتشاف التطبيقات عند حاجة المُستخدم إليها.

وأشارت جوجل في بيانها إلى وجود أكثر من 1.5 مليون تطبيق أندرويد في متجر جوجل بلاي Google Play، ويتم استخدام العديد منها في مواقع ومواقف مُعينة فقط، وعند حاجة المُستخدم لمثل تلك التطبيقات وعدم معرفته به أو تعثره في إيجاده قد يُشكل مشكلة له.

وتتطلب ميزة Nearby تشغيل البلوتوث وميزة الموقع الجغرافي ضمن أجهزة أندرويد لكي تعمل، ويظهر تنبيه للمُستخدم في حال اكتشاف الميزة لوجود تطبيق مُقترح أو موقع إلكتروني متاح، ويسمح الضغط على التنبيه بنقل المُستخدم إلى الموقع أو التطبيق المُقترح، كما يُمكن تجاهل التنبيه مثل أي تنبيه آخر.

وتعمل الميزة مع الأجهزة الداعمة لميزة البث Google Cast، والساعات الذكية العاملة بنظام أندرويد، وأشارت الشركة إلى بعض المواقف والسيناريوهات المعينة التي يحتاج فيها المُستخدم لميزة Nearby مثل حاجته لتطبيق قارئ الباركود عند وجوده في المتجر، وحاجته لتطبيق تجوال صوتي عند وجوده في المُتحف.

محتويات ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )