• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

مايكروسوفت تطلق نسخةً تجريبية جديدة من ويندوز 10

بواسطة : admin
 0  0  1.9K
مايكروسوفت تطلق نسخةً تجريبية جديدة من ويندوز 10
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

مايكروسوفت تطلق نسخةً تجريبية جديدة من ويندوز 10


أطلقت شركة مايكروسوفت اليوم نسخة المعاينة الأحدث للحواسيب والهواتف المحمولة من نظام التشغيل ويندوز 10 لمستخدمي برنامج “ويندوز إنسايدر” Windows Insider، وتحمل النسخة الجديدة رقم البناء 14361، والتي تأتي بعد حوالي أسبوعين من إطلاقها النسخة السابقة برقم البناء 14352.

يذكر أن برنامج “ويندوز إنسايدر” Windows Insider يتيح لمشتركيه الاستفادة من الميزات التجريبية الجديدة عند طرحها، وقبل توزيعها إلى بقية الأجهزة عند الوصول إلى نسخ مستقرة من هذه الميزات.

وتضيف النسخة الجديدة عدد قليل من الميزات لمستخدمي أجهزة الحاسب بينما تركز بشكل كبير على إصلاحات ومشاكل نسخة الهواتف المحمولة.

نسخة الهواتف المحمولة

عملت نسخة البناء الجديدة على إصلاح الكثير من المشاكل التي تواجه أصحاب الهواتف المحمولة الذين يستعملون نظام ويندوز 10 مثل إصلاح المشكلة التي كانت تسبب تجمد الهاتف عند لمس الشاشة مباشرة بعد تفعيل ميزة قارئ الشاشة، وإصلاح مشكلة البحث ضمن الصفحة في متصفح مايكروسوفت إيدج والتي تسبب عدم انتقال المؤشر إلى الكلمة التي تم البحث عنها.

كما تم إصلاح مشكلة وميض الفيديو التي تظهر عند تشغيل فيديوهات فيس بوك ضمن المتصفح في وضعية ملء الشاشة، وإصلاح مشكلة إغلاق مركز العمل بسرعة وبشكل غير متوقع عند توسيع إطار التنبيهات، ومشكلة ظهور صوت مرتين عند وصل شاحن الجهاز في وضعية الشحن.

نسخة سطح المكتب

أضافت الشركة ميزة Hyper-V Container والتي تسمح للمطورين باستخدام أداة Docker بشكل ضمني من داخل نظام ويندوز 10 لبناء وحزم وتشغيل الغلاف الحاوي للتطبيقات مع نسخة المعاينة رقم 5 من نظام ويندوز سيرفر 2016، كما تم تحديث محرك Docker لنظام ويندوز لتقديم الدعم للغلاف الحاوي للبرمجيات، كما تم تحسين بناء DockerFile.

كما تم توفير إضافة تخزين وإدارة كلمات المرور سحابيًا LastPass لمتصفح مايكروسوفت إيدج، وتعمل الشركة ببطئ على هذه الميزة والتي كانت يجب أن تتوفر بحلول نهاية عام 2015، إلا أنها تأخرت بإضافتها حتى هذا العام، ولم توضح الشركة الفترة الزمنية التي ستتوفر فيها الإضافة ضمن النسخ التجريبية قبل إطلاقها بشكل رسمي لجميع مُستخدمي النظام.

وعملت الشركة على إضافة بعض التحسينات لميزة حبر ويندوز Windows Ink الجديدة والتي تحاول مايكروسوفت من خلالها السماح للمُستخدمين بالكتابة على الجهاز بشكل مماثل للكتابة على الورق، حيث تم زيادة طول المسطرة الخاصة بالميزة لتمتد بشكل قطري على كامل شاشة أجهزة Surface Book.

كما تم إصلاح مشاكل تتعلق بأداة قلم الرصاص الخاص بميزة حبر ويندوز، ومشكلة ظهور وميض مرئي خفيف في القسم الملون عند استخدام القلم أو قلم الرصاص أو أداة التلوين والتمييز، إلى جانب تحديث رمز التحبير اليدوي الموجود في مساحة العمل، وتحسين الأداء عند تحميل صور الرسوم المصغرة.

وأصبح خيار “مسح الكل” أكثر ظهورًا في مساحة الرسم، كما تم إظهار أيقونة سلة المهملات بشكل أكبر في شريط القوائم، وأصبحت إعدادات التنقل ضمن التطبيق باللون الأبيض في الوضعية الفاتحة وباللون الأسود في الوضعية الداكنة، كما أصبحت أيقونة مشغل البلو راي Blu-ray أكثر تناسقًا مع باقي أيقونات المشغلات والسواقات في ويندوز 10.

كما تشمل نسخة البناء الجديدة على العديد من التحسينات والإصلاحات الخاصة بالنظام مثل إصلاح المشكلة التي تقوم بتعطيل خيارات الملاحة في لوحة المفاتيح عند الدخول إلى تطبيقات المتجر مثل نيتفليكس، وإصلاح المشكلة التي تمنع مواقع معينة مثل يوتيوب من تشغيل مقاطع الفيديو ضمن متصفح مايكروسوفت إيدج أو إنترنت إكسبلورار.

محتويات ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )