• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

كاسبرسكي لاب تطرح منتجاً للحماية مصمماً لأجهزة الصراف الآلي وأجهزة الشراء الالكتروني

بواسطة : admin
 0  0  1.2K
كاسبرسكي لاب تطرح منتجاً للحماية مصمماً لأجهزة الصراف الآلي وأجهزة الشراء الالكتروني
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

كاسبرسكي لاب تطرح منتجاً للحماية مصمماً لأجهزة الصراف الآلي وأجهزة الشراء الالكتروني



أعلنت كاسبرسكي لاب عن طرح منتجها الأمني الجديد المبتكر: Kaspersky Embedded Systems Security، وهو الحل المتخصص على مستوى الشركات والمصمم لحماية أنظمة تشغيل أجهزة الصراف الآلي وأجهزة الشراء الالكتروني وغيرها من أجهزة نقاط الخدمة.

ويهدف حل Kaspersky Embedded Systems Security إلى حماية مجموعة متنوعة من الأجهزة التي تعمل بنظام Windows وتتولى مهام إنجاز العمليات المالية الأكثر حساسية، إلى جانب أن حل Kaspersky Embedded Systems Security مجهز بقدرات رائدة عالمياً -وفقاً للشركة- للكشف عن التهديدات بالإضافة إلى احتوائه على خيارات أمنية متخصصة جديدة.

و ذكرت الشركة أنه على الرغم من تنوع أجهزة الصراف الآلي وأجهزة الشراء الالكتروني واختلافها إلى حد كبير، إلا أنها تشترك في بعض الصفات المتشابهة وعادة ما تكون هذه الأجهزة مخصصة لتنفيذ مهمة واحدة محددة وتتضمن عددا محدودا للغاية من البرامج، وعادة ما تكون هذه الأجهزة هي أجهزة كمبيوتر محدودة الوظائف والأداء، وغالبا ما تعمل بأنظمة تشغيل وبرامج عفا عليها الزمن مثل Windows XP، وأشارت أيضاً إلى أن هذه الأجهزة تتصل بالشبكة عبر قنوات اتصال بطيئة مما يسبب تحديات أمنية وإدارية أكبر.

وقال ديمتري زيفيجينتس رئيس أعمال Kaspersky Embedded Systems Security أنهم واجهوا بضعة تحديات أثناء تصميم المنتج، أبرزها هو كيفية إدخال أحدث التقنيات الأمنية في منتج مصمم للتشغيل على أجهزة لديها قدرات محدودة للغاية.

وقالت الشركة أن الحل الجديد لا يشترط توفر متطلبات كبيرة، حيث أنه يدعم جميع إصدارات Windows ابتداء من Windows XP وكذلك Windows XP Embedded، و Windows Embedded 8.0 Standard، وWindows 10 IoT، ويمكن تشغيله على أنظمة ذات مساحة 256 ميجابايت فقط من الذاكرة، ومساحة 50 ميجابايت فقط من مساحة القرص.

ذكرت المؤسسات المالية في تقارير صادرة عنها بأن التهديدات الأكثر انتشارا التي تستهدف مجموعة أجهزة الصراف الآلي الخاصة بها تكون ذات طبيعة مادية، وتشمل التجسس على بيانات اجهزة الصراف وسرقتها، ومع ذلك فالتهديدات أو الهجمات الالكترونية على مستوى البرامج آخذة في الازدياد، مع اعلان البنوك عن ازدياد عدد الحالات التي تنطوي على برمجيات خبيثة لمهاجمة أجهزة الصراف الآلي.

ولاحظت شركة كاسبرسكي لاب ارتفاعاً في عدد البرمجيات الخبيثة المتخصصة في الهجوم على أجهزة الصراف الآلي بدءا من عام 2009، ومن أحدث الأمثلة على ذلك، قيام المهاجمين بتثبيت أجهزة لقراءة بيانات البطاقات (Skimmers) مما كان يمكنهم من السيطرة على أجهزة الصراف الآلي المصابة وإجبارها على صرف الأموال النقدية.

وذكر أيضاً أن المنتج الجديد يتوافق مع سبعة أجيال من أجهزة الكمبيوتر، والذي يحمي نظام التشغيل، حتى من دون اتصال بالإنترنت، ويتسم بمرونة فائقة، من أجل تلبية المطالب الفريدة للمؤسسات المالية، وذكرت الشركة أن هذا الحل في جميع أنحاء العالم كجزء من محفظة منتجات شركة كاسبرسكي لاب.

محتويات ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )