• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

جوجل في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر I/O 2016

بواسطة : حذيفة
 0  0  296
جوجل في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر I/O 2016
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

جوجل في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر I/O 2016


بدأت شركة جوجل اليوم مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2016، وقامت خلال فعاليات الجلسة الافتتاحية بالإعلان عن عدة تقنيات وتطبيقات جديدة، حيث عرض جوجل رؤيتها التي تتمحور حول إمكانية وجود وسائل أفضل وأكثر ذكاءً للتخاطب والتفاعل والاستفادة من التكنولوجيا.

وفيما يلي أهم ما قامت جوجل بالإعلان عنه خلال الجلسة الافتتاحية اليوم لمؤتمر Google I/O 2016:

نظام المساعدة الصوتية Google Assistant


يمتاز المساعد الشخصي الجديد بأنه قائم على المحادثات والحوار مع المستخدم، وذلك بفضل التحسينات التي أجرتها جوجل على خدمة البحث الصوتي، مثل اقتراح الأفلام التي يُنصح المستخدم بمشاهدتها لدى السؤال عن الأفلام التي يجري عرضها.

وتركز التحسينات الجديدة على خدمة البحث الصوتي من جوجل في المقام الأول على الحوار مع المستخدم لتقدم له أجوبة مخصصة لكل مستخدم.

جهاز Google Home

كشفت شركة جوجل خلال حدث اليوم أيضًا عن “جوجل هوم” Google Home وهو عبارة عن جهاز مدعوم بخدمة المساعدة الشخصية Google Assistant، والذي يأتي لينافس جهاز Echo الذي تنتجه شركة أمازون وأثبت شعبية واسعة في الآونة الأخيرة.

وأوضحت الشركة أن Google Home يأتي بتصميم قابل للتخصيص، وهو مزود بمجموعة من الميكروفونات ومكبرات الصوت، كما يمكن استخدامه كمكبر صوت متصل بالإنترنت يتيح تشغيل الموسيقا مباشرة عبر الأوامر الصوتية بنوعية عالية.

تطبيق المحادثات الجديد Google Allo

يقدم تطبيق Allo ميزات ذكية لمساعدة المستخدم، إذ أنه مدمج مع خدمة المساعدة الصوتية Google Assistant، ويرتبط التطبيق برقم الهاتف الخاص بالمستخدم، ويوفر للمستخدم وسائل تعبير متعددة مثل الكتابة على الصور والتحكم بحجم الرموز التعبيرية والرسائل.

كما يمتاز التطبيق بقدرته على تقديم اقتراحات الردود السريعة لتوفير الوقت والجهد على المستخدم في اختيار الإجابات المُقترحة، ويتيح الردود المقترحة الذكية من خلال فهمه لمحتوى الصور.

ويستطيع Allo عرض نتائج البحث مباشرةً ضمن المحادثات، ويدعم تطبيقات الـ bots مما يتيح للمستخدم طلب المساعدة من الشركة وغير ذلك من التطبيقات مباشرةً ضمن التطبيق، كما يمتاز بأنه يوفر وضعية خفية تتضمن تشفيرًا كاملًا وإمكانية التدمير الذاتي للرسائل، وحذف جميع السجلات بمجرد إغلاق الوضعية الآمنة.

تطبيق التراسل المرئي Google Duo

كشفت شركة جوجل أيضًا عن تطبيق التراسل المرئي المشفر “دوو” Duo، الذي يعتمد أيضًا على رقم هاتف المستخدم، وقالت الشركة إن تطبيق Duo يمتاز بقدرته على عرض بث فيديو مباشر للمُتصل لمشاهدة من هو وماذا يفعل حتى قبل الرد عليه، وقد أُطلق على هذه الميزة اسم Knock Knock.

Android N

كشفت شركة جوجل اليوم عن تفاصيل أكثر عن الإصدار الجديد من نظام التشغيل أندرويد Android N، وقالت الشركة إن Android N يقدم تحسينات كبيرة على الأمن من خلال التشفير على مستوى الملفات، وتحسين أمن مكتبة تشغيل الوسائط المتعددة.

كما يقدم الإصدار الجديد تحسينات على الأداء وخاصة في مجال الرسوميات، والتي من شأنها زيادة سرعة تثبيت التطبيقات أعلى بنسبة 75%. كما تم تخفيض حجم التطبيقات بنسبة 50%.

وأكدت جوجل أن هواتف أندرويد العاملة بنظام Android N ستقوم بالتحديث للنسخة الأخيرة تلقائيًا دون أي تدخل من المستخدم، وذكرت أن Android N يحسن من استخدام تعدد المهام، ويضيف ميزة التبديل السريعة التي تتيح التبديل بين آخر تطبيقين مفتوحين بالنقر المزدوج على زر recents.

وتحدثت الشركة عن ميزة “فصل الشاشة” Split Screen التي تتيح للمستخدم فتح تطبيقين في ذات الوقت على الشاشة، وقالت بأن Android N يتضمن 250 ميزة جديدة، ويقدم ميزة الرد السريع على الرسائل بشكل مباشر من التنبيهات، ويدعم أحدث معايير الرموز التعبيرية “الإيموجي” ويقدم مجموعة جديدة منها.

Google Daydream

كشفت شركة جوجل اليوم عن منصة Daydream الخاصة بدعم تقنية الواقع الافتراضي VR على الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل التابع لها أندرويد، وأوضحت بأن منصة Daydream مخصصة لتصنيع هواتف متوافقة مع دعم تقنيات الواقع الافتراضي بأفضل شكل ممكن.

وقالت جوجل إن منصة الواقع الافتراضي الجديدة تضع المعايير أيضًا لصناعة نظارات VR متطابقة، إضافةً إلى أجهزة تحكم، ويتيح جهاز التحكم الخاص بمنصة Daydream تحريك الصورة عبر تحريك جهاز التحكم.

وتقدم منصة Daydream المعايير اللازمة لتطوير التطبيقات الداعمة للواقع الافتراضي مع وجود نسخة واقع افتراضي من متجر جوجل بلاي.

Android Wear 2.0

كشفت شركة جوجل اليوم عن الإصدار الرئيسي الثاني من نظام تشغيل الأجهزة القابلة للارتداء أندرويد وير Android Wear 2.0، والتي تعتبر أهم تحديث للنظام منذ إطلاق المنصة.

وجلبت النسخة الحالية عددًا كبيرًا من التحسينات لكل من المستخدمين والمطورين، ويركز هذا الإصدار على ثلاثة أهداف هي القدرة على رؤية المعلومات التي تهم المستخدم بشكل سريع والتعامل بشكل أفضل مع الرسائل التي تهم المستخدم واستخدام الساعة بمثابة مدرب للمساعدة في اللياقة البدنية والصحة.

وتقدم هذه النسخة العديد من التغييرات في واجهة المستخدم، كما تم تحسين مستعرض (لانشر) التطبيقات، وتم تحديث التصميم الخاص بمنطقة التنبيهات، مما يسهل من إمكانية الرد عليها بحيث لن يتم تغيير الشاشة عند عدم قيام المستخدم بالرد على التنبيهات الجديدة.

كما أعلنت عن ميزة التطبيقات المستقلة، بحيث تقدم تطبيقات أندرويد وير 2.0 الوظائف الكاملة بغض النظر عن مكان الهاتف المقترن، وبغض النظر عما إذا كان يعمل أم لا، مما يعني أيضًا إمكانية عمل التطبيقات بكامل وظائفها بمعزل عن الهاتف.

ويقدم أندرويد وير 2.0 ثلاثة طرق إدخال الجديدة هي الكتابة اليدوية والكتابة عن طريق لوحة المفاتيح والرد الذكي، وتعتمد طرق الإدخال الثلاثة على تقنيات تعًلم الآلة machine learning، كما حصلت الرسائل على الشكل الجديد للتنبيهات والمتوفر على جميع الهواتف والحواسيب اللوحية العاملة بنظام Android N.

Instant Apps

أعلنت شركة جوجل اليوم عن ميزة Android Instant Apps، والتي تتيح للمستخدمين استخدام التطبيقات التي لا يحتاجون تثبيتها بشكل دائم على أجهزتهم، بشكل مؤقت.

وتمكن الميزة مستخدمي نظام أندرويد من الاستفادة من التطبيقات لمدة محدودة قبل إغلاقها مجدداً، حيث يقوم جوجل بلاي بتثبيت الجزء المطلوب الاستفادة منه من التطبيق لاستخدامه، ثم غلقه بشكل طبيعي، وذلك دون الحاجة لتثبيت التطبيق بشكل فعلي على الجهاز.

محتويات ذات صلة

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )