• ×
  • تسجيل

الجمعة 2 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

كيفية اختيار حاسب لوحي بحجم شاشة مناسب

بواسطة : حذيفة
 0  0  456
كيفية اختيار حاسب لوحي بحجم شاشة مناسب
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

كيفية اختيار حاسب لوحي بحجم شاشة مناسب



عند تفكيرك بشراء حاسب لوحي جديد فإن أول ما ينبغي عليك تحديده هو قياس الشاشة المناسب قبل الانتقال لأي مواصفات أخرى، وبالتالي يُفضل معرفة الاحتياجات اللازمة والمهام التي ينوي المستخدم إجرائها عبر الحاسب اللوحي الجديد لكي يتمكن من اختيار حجم الشاشة بطريقة صحيحة.

وكما نعلم فإن أصغر الحواسيب اللوحية تأتي بشاشة قياس 7 بوصة والتي تتميز بخفة وزنها وسعرها المنخفض، وقد تتناسب هذه الفئة من الحواسيب اللوحية مع بعض المهام البسيطة كقراءة الكتب الإلكترونية وتشغيل التطبيقات الأساسية، في حين أنها لا تتناسب مع المستخدمين الذي يرغبون بمشاهدة الأفلام لفترات طويلة أو تنزيل العديد من الألعاب وتطبيقات الإنتاجية.

أما الحواسيب اللوحية متوسطة الحجم بشاشة 8 بوصة فهي تعد خياراً أفضل فيما يتعلق بالإنتاجية كالعمل على تطبيقات معالجة النصوص والبيانات لكن لفترات غير طويلة أو لقراءة الكتب الإلكترونية وتصفح الويب، كما أنها تبقى من ضمن الخيارات غير المُفضلة لمحبي الأفلام واستعراض الفيديو خصوصاً للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الرؤية عبر الشاشات الصغيرة والمتوسطة.

وفي الحقيقة تُعد الحواسيب اللوحية المزودة بشاشة 9 بوصة الخيار الأنسب للقيام بأغلب المهام مثل قراءة الكتب وتشغيل الألعاب والتطبيقات الإنتاجية والفيديو، لكنها بالطبع تأتي بسعر أعلى قليلاً من الحواسيب السابقة.

أما الحواسيب اللوحية بشاشة 10 – 12 بوصة فهي موجهة للأشخاص الراغبين بالقيام بمهمات مختلفة كبديل عن الحاسب المحمول وبالتالي فهي تتناسب مع عدد محدود من المستخدمين.

محتويات ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )