• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

المبادرة العربية لحل الازمة في سوريا

بواسطة : admin
 0  0  487
المبادرة العربية لحل الازمة في سوريا
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أعلن بيان صدر في ختام الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب بالقاهرة أن الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي سيتوجه في شكل عاجل الى دمشق حاملا مبادرة لحل الازمة في سورية.


وافاد البيان ان الوزراء العرب طلبوا الى الامين العام القيام بمهمة عاجلة الى دمشق ونقل المبادرة العربية لحل الازمة الى القيادة السورية".

وكان الوزراء العرب قد اجتمعوا يوم السبت وناقشوا الوضع في سوريا كجزء من اعمال الجلسة.

وبحسب ما نقلت وكالات الانباء أن الوزراء دعوا في بيانهم الى "وضع حد لاراقة الدماء وتحكيم العقل قبل فوات الأوان".

واعرب وزراء الخارجية العرب عن "قلقهم وانزعاجهم ازاء ما تشهده الساحة السورية من تطورات خطيرة ادت الى سقوط الاف الضحايا بين قتيل وجريح من ابناء الشعب السوري الشقيق".

كذلك دعا الوزراء العرب الى "احترام حق الشعب السوري في الحياة الكريمة الامنة وتطلعاته المشروعة نحو الاصلاحات السياسية والاجتماعية" ، بحسب ما تناقلت الوكالات.

وقال العربي في افتتاح الاجتماع الوزاري أن " التجارب أثبتت عدم جدوى المنحى الأمني واستعمال العنف ضد الثورات والانتفاضات والمظاهرات المطالبة بإحداث تغييرات جذرية في العالم العربي .. وهي مطالب مشروعة".

وبين الوزراء في اجتماعهم بان " استقرار سوريا مهم لاستقرار العالم العربي والمنطقة كلها".

وكان تعامل السلطات السورية مع الاحتجاجات قد حدى بكثير من الدول الغربية الى فرض عقوبات واتخاذ مواقف وصلت في بعضها الى دعوة الرئيس بشار الاسد الى التنحي عن منصبه.

وعلى الصعيد العربي فقد طالب العاهل السعودي في بداية شهر اب الجاري "وقف اراقة الدماء " ، كما استدعى سفير السعودية في دمشق، واستدعت البحرين والكويت سفيريهما في دمشق أيضا .



وترى السلطات السورية في مثل هذه التحركات ضغوطا تستهدف مواقفها الوطنية والاقليمية ، وتتهم عصابات ارهابية مسلحة باستخدام المظاهرات كغطاء لزعزعة الامن والنيل من استقرار سوريا.




التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )