• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

أنجيلا ميركل تتصدر قائمة أقوى النساء في العالم

والملكة رانيا العربية الوحيدة في اللائحة

بواسطة : admin
 0  0  465
 أنجيلا ميركل تتصدر قائمة أقوى النساء في العالم
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 تصدرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قائمة مجلة "فوربس" لأقوى النساء في العالم ووحدها ملكة الأردن رانيا كانت الاسم العربي على اللائحة في المركز الـ53 .

وذكرت وكالة رويترز للأنباء أن لائحة "فوربس" التي نشرت يوم الأربعاء اختارت ميركل (57 سنة) في المركز الأول وتلتها وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون (63 سنة) في المركز الثاني، في حين حلت الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف (63 سنة) ثالثة.

وحلت المديرة التنفيذية لشركة "بيبسي" إيندرا نويي (55 سنة) في المركز الرابع والمديرة التنفيذية لموقع "فيسبوك" الاجتماعي شيريل ساندربيرغ (41 سنة) خامسة ومؤسسة جمعية "بيل وميليندا غيتس" الخيرية ميليندا غيتس (47 سنة) سادسة.

واحتلت الرئيسة الهندية صونيا غاندي (64 سنة) المركز السابع، والسيدة الأولى الأميركية ميشيل أوباما (47 سنة) تراجعت عن العام الماضي إلى المركز الثامن والمديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستسن لاغارد (55 سنة) المركز التاسع في حين كان المركز العاشر من نصيب المديرة التنفيذية لشركة "كرافتس فودز" آيرين روزنفليد (58 سنة).

وجاءت النجمة الأميركية ليدي غاغا المركز الـ11 ومقدمة البرامج الأميركية أوبرا وينفري المركز الـ14 والمغنية الأميركية بيونسي نولز المركز الـ18 ورئيسة الوزراء الأسترالية جوليا جيلارد المركز الـ23، والأمينة العامة لجماعة مؤيدي الديموقراطية في ميانمار اونغ سان سوكي في المركز الـ26.

ويذكر أن النجمة الهوليودية أنجلينا جولي حلت في المركز الـ29 وحاكمة ألاسكا السابقة سارة بايلين في المركز الـ34، وملكة الأردن رانيا في المركز 53.

وقالت مويرا فوربز رئيسة ومالكة مجلة فوربز للمرأة ForbesWoman في بيان "قائمتنا تعكس الطرق المتنوعة والفعالة إلى قوة المرأة هذه الأيام سواء من خلال قيادة أمة أو وضع جدول أعمال للقضايا الحيوية في زماننا".

وجاءت ثماني رئيسات دول و29 رئيسة مجلس إدارة ضمن قائمة فوربس لأقوى 100 شخصية ومتوسط أعمار نساء القائمة 54 عاما ويملكن مجتمعات 30 تريليون دولار و22 منهن غير متزوجات.

وأشارت فوربس إلى أن النساء اللاتي وضعن في القائمة حققن القوة ليس فقط من خلال المال لكن الفضل ربما يرجع إلى وسائل الإعلام الاجتماعية التي حققت لهن التواصل والتأثير.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )