• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

مظاهرات قي عدة مدن سورية اليوم الجمعه

وحديث عن خمسة شهداء و 11 جريحا

بواسطة : admin
 0  0  571
مظاهرات قي عدة مدن سورية اليوم الجمعه
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 خرجت اليوم الجمعة، مظاهرات متفاوتة عقب صلاة الجمعة، شهد بعضها إطلاق نار وسط أحاديث عن سقوط شهداء وجرحى، في حين عم الهدوء محافظات ومناطق سورية أخرى.

و قال المرصد السوري لحقوق الإنسان ( معرض مقره بريطانيا) ان " خمسة أشخص استشهدوا وأُصيب ثمانية آخرون بجروح في دير الزور ودرعا اليوم الجمعة ".

فيما قالت وكالة الأنباء السورية ( سانا) ان 3 من قوات حفظ النظام أصيبوا بجراح إثر قيام ملثمين بإطلاق النار.

وقالت الوكالة ان قوات حفظ النظام تمكنت من قتل اثنين منهم.

وفي حمص، خرجت مظاهرات في المدينة وبعض مناطق المحافظة تخلل بعضها إطلاق نار.

وذكر ناشطون ان مظاهرات خرجت في تدمر والرستن وتلبيسة والقصير بمحافظة حمص، في حين اصيب مواطن بجروح اثر إطلاق نار في حي باب سباع في مدينة حمص خرجوا في تشييع شهيد سقط برصاص قناصة مساء أمس.

وفي ادلب، ذكر نشاطون ان مظاهرات خرجت من ثلاث مساجد في المدينة بعد اداء صلاة الجمعة، و تجمعت امام ساحة مسجد سعد بن ابي وقاص في حي الثورة .

و بيّن أحد الناشطين ان المتظاهرين رفعوا الاعلام السورية و هتفوا للحرية والشهيد و طالبوا بالإفراج عن المعتقلين ، بالإضافة الى تردديهم شعارات مناوئة للنظام ومن ثم انفضوا من تلقاء انفسهم .

و في ريف ادلب، خرجت عدة مظاهرات تركزت في كفرنبل و سرمين و بنش و جرجناز و معرة النعمان ، حيث وردت انباء عن سماع اطلاق نار بشكل متقطع في معرة النعمان ولم ترد اي معلومات عن إصابات ، حسبما ذكر أحد سكان المدينة .

وفي حماه، خرجت مظاهرات متفاوتة في بعض مناطق الريف ( كفرزيتا، اللطامنة، حلفايا، طيبة الإمام ).

وفي دير الزور، ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان المعارض ان متظاهرين خرجوا من مسجد الروضة و مسجد العلامة الشيخ محمد سعيد العرفي و مسجد علي بن أبي طالب، لتلتقي جميعها في شارع التكايا، حيث تم إطلاق نار ما تسبب باستشهاد شخصين، وإصابة خمسة آخرين، إصابة احدهم خطرة.

فيما قالت وكالة الأنباء السورية ( سانا) ان 3 من قوات حفظ النظام أصيبوا بجراح إثر قيام ملثمين بإطلاق النار. وقالت الوكالة ان قوات حفظ النظام تمكنت من قتل اثنين منهم.

وفي ريف دمشق، خرجت مظاهرات في مناطق " عربين، قارة، كناكر، دوما، الزبداني " لم تشهد احتكاكات تذكر.

في حين أصيب مواطن كان يقود سيارته بالرصاص في منطقة "داريا" بريف دمشق، وذكر سكن محليون ان منطقة داريا شدهت انتشارا كثيفا لعناصر الأمن خلال خروج المصلين من جامع المصطفى..

وفي درعا استُشهد مواطن وأُصيب ثلاثة آخرون بجروحخلال مظاهرة مدينة نوى .

وسجلت حلب هدوءا اعتياديا، قطعه خروج مظاهرة محدودة في حي " الصاخور" تم فضها على الفور، في حين خرجت مظاهرات في بعض مناطق الريف " مارع، تل رفعت، اعزاز).

كما سجلت المنطقة الساحلية السورية ( طرطوس، جبلة، اللاذقية، بانياس) هدوءا ملحوظا هذه الجمعة.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )