• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

استكشف العالم من خلال 140 حرفا على تويتر

بواسطة : حذيفة
 0  0  389
استكشف العالم من خلال 140 حرفا على تويتر
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

استكشف العالم من خلال 140 حرفا على تويتر


استكشف العالم من خلال 140 حرفا على تويتر

استكشف العالم من خلال 140 حرفا على تويتر

كلّنا نعلم أنّ فوائد السفر كثيرة والعالم أصبح منفتحًا على بعضه البعض بطريقة سهلة، حيث أصبحت كل الأماكن قريبةً من بعضها مع ازدياد سهولة السفر حول العالم وخاصة مع التنامي المتزايد لمواقع التواصل الاجتماعي وخاصة تويتر. ومن أهمّ فوائد السفر اكتشاف روح المغامرة، توسيع الآفاق، بناء ذكريات مميّزة ومشاهدة معالم مثيرة.

“أين نسافر؟” هو السؤال الأساسي الذي يتبادر إلى الذهن مع بداية التخطيط لأية رحلة سياحية. وتعتبر الرحلات السياحية بالنسبة للكثيرين وسيلة رئيسية لاستكشاف مناطق وبلدان جديدة من أجل الاسترخاء والتخلص من تعب العمل، كما أنّها بالنسبة للطلاب الوسيلة المثلى للتخلص من ضغوط الدراسة، حتى لو كانت رحلة قصيرة في نهاية الأسبوع.

ورغم صعوبة الإجابة على هذا السؤال، إلا أنّه يمكنك أن تجد المساعدة عبر العديد من الطرق من خلال نظرة ثاقبة وعقل متفتح. فعلى سبيل المثال، يمكنك الاستعانة بالإنترنت أو الأصدقاء أو إعلانات الصحف والمجلات، والحال نفسه ينطبق على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة تويتر!

يعد “تويتر” مصدرًا هامًا للعديد من المعلومات التي تهتم بشتى المجالات، حيث تأتي معلومات السفر والسياحة على رأس لائحة نتائج بحث المغرّدين على الموقع.

وبفضل ميزته في تقريب المسافات والمشاركة الحية مع مختلف المغردين من اقطار العالم، يستطيع الباحثون عن أجوبة حول رحلتهم أن يطلعوا على نصائح متابعيهم والمغردين من أصحاب الخبرة السياحية وكثيري الترحال، إضافة إلى العديد من المعلومات والصور التي يغرد بها ألاف من مستخدمي تويتر يوميًا. ويمكن لصورة مغردة أو مقطع فيديو أن يطلعك على أفضل المواقع وأشهى المأكولات، فضلًا عن الأنشطة التي يمكنك أن تستمتع بها خلال رحلتك.

واذا كنت بحاجة لعرض رائع للرحلة، هناك من يغرد عن صفقات تعرف بصفقات “الدقيقة الأخيرة”، أو كيفية التواصل مع شركات السياحة والسفر.

فاذا كنت تخطط أو على وشك إتمام إجراءات رحلتك القادمة وفي حاجة ماسة لإنهاء بعض الخدمات اللوجستية، قد يفاجئك تويتر بالمعلومات المفيدة التي يقدمها لك الموقع والمستخدمون على حد سواء.

ونضع بين أيديك بعض الحسابات الأكثر متابعة وموثوقية والتي تعد مصدرًا استشاريًا للعديد من المتابعين والمغردين على “تويتر” وسوف تساعدك في التخطيط لرحلتك القادمة:

(TripAdvisor (@TripAdvisor – يعد هذا الحساب من المصادر الموثوقة والمجربة من قبل العديد من المتابعين والمهتمين بالسياحة والسفر، وهو يقدم لمتابعيه أفضل العروض السياحية المباشرة ويعرضض لهم آخر المستجدات والنصائح عبر مساهمة تجارب المسافرين حول العالم.
(@ci7a) سياحة – فريق عمل يهتم‏‏‏ بنشر ثقافة #السفر ويغرد حول العالم بالصور، كما يتابع من يهتمون بالسفر ويعيد تغريداتهم
(@Tra_Tic) تراتيك – يقدم هذا الحساب لمتابعيه اهم واجمل لحظات السفر الى بلدان عدة حول العالم، وينصح باهمية وعادات البلد بشكل مبسط و طريف.
The Travel Guide (@TTG2004) (دليل السفر) – يعتبر أكبر وأفضل حساب باللغة العربية متخصص في تقديم النصائح والمشورة عن أفضل الوجهات السياحية الإقليمية والعالمية.
أوروبا بعيون عربية (@3eyon3rabia)- هو حساب متخصص في توفير النصائح والمعلومات والصور لأفضل المناطق السياحية الأوروبية فقط. كما أنه يعد مصدرًا قيمًا للمغردين الذين يعمدون بدورهم إلى إعادة نشر التغريدات عن أفضل الصفقات السياحية ومعلومات عن الوجهات التي تعرض على مواقع الأنترنت سواءً على مواقع شركات الطيران أو الشركات السياحية الأوروبية.
NatGeo Travel (@NatGeoTravel) (ناشونال جيوغرافيك ترافيل) – يسلط هذا الحساب الضوء على السياحة من شتى الجوانب، مستخدما أشهر المعلومات التي تنشر عبر المجلات التي تهتم بالسفر والسياحة في العالم والتي لها مواقع على الأنترنت، وكذلك الحسابات الهامة على موقع “تويتر” التي تقوم بتقديم ونشر معلومات عن السفر والسياحة #المسافر والتي لا تقل أهمية عن برامج التليفزيون ومقالات الصحف والمجلات. وبالإضافة إلى إرفاق الصور ولقطات الفيديو التي يتم تسجيلها من تجارب الأشخاص عبر رحلاتهم الشخصية لإغناء تغريداتهم بالصوت والصورة #السفر .

محتويات ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )