• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

المصلين في الجمعة اليتيمة وليلة القدر

شرطة الاحتلال تفرض قيوداً عليهم

بواسطة : admin
 0  0  448
المصلين في الجمعة اليتيمة وليلة القدر
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
  أعلنت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الجمعة، عن ما اسمتها الترتيبات والتحضيرات لاستقبال يوم الجمعة اليتيمة من شهر رمضان المبارك وليلة القدر.

وقد فرضت الشرطة الاسرائيلية قيودا على دخول المصلين من الضفة الغربية من حملة بطاقة الهوية الفلسطينية إلى القدس ونشرت قوات كبيرة من الشرطة وعناصر الأمن في شوارع مدينة القدس وعلى مداخلها، إذ يتوقع أن تتوافد أعداد كبيرة من المصلين لأداء صلاة الجمعة وإحياء ليلة القدر في المسجد الأقصى المبارك.

وقالت الشرطة الإسرائيلية"أن شرطة لواء القدس بالمشاركة مع قوات قطرية معززة أكملت استعداداتها وتحضيراتها لاستقبال يوم الجمعة الأخير من شهر رمضان الفضيل وليلة القدر المباركة التي تصادف الليلة القادمة الموافق الـ27 من رمضان، وأن الآلاف من رجال الشرطة وبإشراف قائد لواء القدس "اللواء نيسو شاحام" سوف يقومون منذ ساعات الصباح الباكر بالانتشار في شرقي القدس والطرقات والأزقة المؤدية للمدينة والبلدة القديمة وذلك من أجل توفير حرية العبادة لعشرات الاف المصلين القادمين بالإضافة إلى الحفاظ على النظام والأمن العام".

واضافت الشرطة الاسرائيلية "ان قوات معززة من شرطة السير سوف تقوم بالانتشار في محاور الطرق الرئيسية والمؤدية إلى البلدة القديمة والمعابر من أجل تنظيم وتوجيه حركة السير لمئات الحافلات العامة والمركبات الخاصة التي يتوقع دخولها إلى المدينة منذ ساعات الصباح".

تقييدات:
وفيما يتعلق بالقيود التي فرضتها شرطة الاحتلال على دخول المصلين إلى المدينة، قالت الشرطة: أنها ستسمح للمصلين القادمين من مناطق الضفة الغربية دخول القدس على النحو التالي:

الرجال المتزوجون ( الآباء ) الذين لا تقل أعمارهم عن 45 عاما ولا تزيد عن 50 عاما بشرط حصولهم على التصاريح.

الرجال من عمر خمسين عاما فما فوق دون الحاجة للتصاريح.

النساء ( الأمهات ) اللواتي تتراوح أعمارهن بين 30 و 45 عاما بشرط الحصول على التصاريح.

النساء من عمر 45 عاما فما فوق دون الحاجة للتصاريح.

المصلين المسلمين حاملي بطاقة الهوية الزرقاء دون أي قيود على دخولهم.

وأضافت الناطقة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا السامري أن الشرطة ستقوم بمنع أي محاولة للإخلال بالأمن والنظام العام من أي طرف كان".

وقامت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء امس الخميس، بوضع مكعبات اسمنتية بالقرب من حاجز قلنديا العسكري، وذلك للتضييق على المواطنين الذين ينوون التوجه الى المسجد الاقصى المبارك للصلاة.

وقال شهود عيان ان الجرافات والاليات العسكرية قامت منذ ساعات المساء بوضع مكعبات اسمنتية لتضييق المساحات في الحاجز، وابعاد المواطنين قدر الامكان عن الحاجز العسكري، لمنع اقتراب المواطنين من الجنود.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )