• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

خلال سبع دقائق فقط

خلال سبع دقائق فقط وزير كوري جنوبي يعتذر للمسلمين عن برنامج مسيء

بواسطة : admin
 0  0  418
خلال سبع دقائق فقط
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 اعتذر وزير الإعلام الكوري الجنوبي للمسلمين كافة وللمملكة العربية السعودية، عن إساءة بحق المسلمين والمملكة ارتكبها أحد ضيوف برنامج منوعات تبثه قناة تليفزيونية كورية، أظهر العرب والمسلمين على أنهم "إرهابيون".

ولم يكتف الوزير بالاعتذار، بل وقّع عقوبات صارمة على القناة التي أساءت للمسلمين، في موقف نال إعجاب الكثير من العلماء والباحثين في علوم سلوك الجماهير وأخلاقيات الشعوب، حيث كتب الدكتور ريتشارد بيرنارد من قناة "بي بي سي" في مقاله المشهور "لماذا أعشق كوريا بينما لا أحب إنجلترا التي تسري في دمي؟".

بداية الواقعة حدثت السبت الماضي ببث حلقة من البرنامج المشهور "ستار كينج" الذي يستضيف الموهوبين من جميع أنحاء العالم، وبعد استضافتهم يُوزعون على الوكالات والشركات لتتبنى مواهبهم.

لكن المشكلة ليست في البرنامج بل في ضيفه، وهو من هونج كونج، موهوب في الغناء والتمثيل.

وبعد أن غنى خلع ملابسه ليفاجئ الجمهور بارتدائه الثوب والشماغ، ويمسك ببندقية بلاستيكية وجّهها مباشرةً إلى مذيع البرنامج ليهاجمه، ممثلاً بذلك رجلاً مسلماً يحاول القتل.

وكتب بيرنارد معلقاً على ذلك المشهد: "بالتأكيد هذه الأشياء ستحدث في بلادي وبعض البلدان المجاورة، ولا أخفيكم أنني رأيتها في بلاد المسلمين. ولكن ما حدث بعد ظهور الرجل بالبرنامج هو قطع بث القناة بأكملها من الأقمار الصناعية".

وأضاف أنه بعد 7 دقائق ظهر رجل أنيق جالس على كرسي من الجلد الفاخر وطاولة عليها مفرش أبيض منمق، يعتذر بلهجة رسمية صارمة عما حدث وأنهم مخطئون وسيصلحون هذا الخطأ.

وقال: اتضح أن هذا الرجل هو وزير الإعلام الكوري، يعتذر للمسلمين كافة عن هذا الخطأ، وألقى باللوم على ثقافة الضيف القليلة تجاه الديانة الإسلامية.

أما اعتذاره الثاني فقد وجّهه للمملكة العربية السعودية لاستخدام زي السعوديين بشكل غير لائق.
وتابع: في 7 دقائق استطاع الوزير أن يعقد اجتماعاً طارئاً ويسن القوانين ويضع العقوبات اللازمة لحل هذه المشكلة الكبيرة في رأيه، واصفاً ما حدث بأنه "تصرف بشع، واتهام لشرف المسلمين"، وأن "الجهال سيصدقون ذلك"، علاوة على "استخدام الزي السعودي في موقف سيئ"، وأن ما حدث "مظهر من مظاهر العنف، حيث إن البرنامج عائلي ويشاهده الأطفال من السابعة فما فوق".

أما عن العقوبات الموجهة، فهي: إيقاف البرنامج من البث لمدة شهرين متواصلين، وإيقاف القناة لمدة 3 أيام متواصلة، وترحيل الضيف بعد حبسه 48 ساعة.

كما أن القناة بثت رسالة اعتذار طوال الثلاثة أيام (مدة إيقافها) ووضعت نسخة على موقعها الإلكتروني ونسخة في موقع البرنامج.

وما يثير الإعجاب هنا ليس تصرف القناة الكورية،بل كاتب المقال البريطاني الجنسية غير المسلم، فهو

يتعجب أنهم فعلوا كل هذه الأشياء "لمجرد لقطة عفوية من الضيف، وليست مقصودة من البرنامج، بينما
هناك الكثير من المسلسلات العربية والإسلامية تسخر من المسلمين أنفسهم، والمسلمون يضحكون ويسخرون من أنفسهم، وإن انتقدوا ذلك فلن يفعلوا شيئاً

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )