• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

آبل تخطط لطرح آيفون بشاشة قياس 5.8 بوصة وتقنية OLED

بواسطة : حذيفة
 0  0  411
آبل تخطط لطرح آيفون بشاشة قياس 5.8 بوصة وتقنية OLED
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

آبل تخطط لطرح آيفون بشاشة قياس 5.8 بوصة وتقنية OLED



تخطط شركة آبل وفقًا لمعلومات حصل عليها المُحلل المالي المختص بآبل Ming-Chi Kuo لطرح نسخة من هاتف “آيفون” العام القادم بشاشة كبيرة من قياس 5.8 بوصة، ومن نوع “أوليد” OLED، كي يكون أول هاتف آيفون بهذه المواصفات لو صح الخبر.

وبحسب المعلومات من المتوقع أن يستلهم الهاتف الجديد تصميم “آيفون 4” بلوحة زجاجية من الجهة الخلفية وحواف مصنوعة من المعدن إضافةً إلى شاشة مُنحنية بحواف ضيقة، كما سيدعم الهاتف الشحن اللاسلكي وميزات أمنية جديدة تعتمد الوسائل الحيوية فيما يبدو أنها وسائل بديلة عن البصمة لم يتم تحديدها.

وكانت تقارير سابقة قد تحدثت عن استعداد كل من سامسونج وإل جي لتوريد شاشات OLED لآبل، مما يدعم هذا التقرير الحديث ويؤكد اعتزام آبل الاستغناء عن شاشات الكريستال السائل LCD والاتجاه نحو OLED للمرة الأولى في هواتفها، وذلك بعد أن استخدمت هذا النوع من الشاشات في ساعتها الذكية Apple Watch.

تُصنع شاشات LCD من مصفوفات الكريستال السائل التي تتم إضاءتها بواسطة إضاءة خلفية، وهي تتميز بكونها أقل تكلفةً من حيث التصنيع وتتمتع بشكلٍ عام بوضوح أعلى تحت ضوء الشمس، لكن يؤخذ عليها أنها لا تُقدم لونًا أسود حقيقيًا بسبب إضاءتها الخلفية وهذا يؤدي بدوره إلى تباين أقل في الألوان مُقارنةً بشاشات OLED.

أما بالنسبة لشاشات OLED التي تُعتبر سامسونج وإل جي من أكبر مُصنعيها وأبرز مُستخدميها في الهواتف وأجهزة التلفاز فهي مصنوعة من مواد عضوية تقوم بتمرير التيار الكهربائي لإضاءة البيكسلات المطلوبة لدى الحاجة إليها، مما يعني بأن جميع البيكسلات غير الضرورية لعرض الصورة الحالية تكون غير مُضاءة بشكلٍ افتراضي، وهو ما يتيح إنتاج لون أسود حقيقي وتباين أعلى في الألوان، كما تتميز شاشات OLED بأنها أنحف لكن تكلفتها التصنيعية أعلى مُقارنةً بشاشات LCD.

وفي حال طرحت آبل هاتف آيفون بشاشة من قياس 5.8 بوصة، سيكون هذا أكبر هاتف آيفون تقوم آبل بإنتاجه، وذلك بعد أن طرحت العام الماضي هاتف iPhone 6S Plus بشاشة من قياس 5.5 بوصة والذي اعتُبِرَ تغييرًا كبيرًا في سياسة آبل التي كانت رافضة لإنتاج هواتف كبيرة أيام مديرها الراحل ستيف جوبز.

محتويات ذات صلة

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )