• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

ديل تبيع أحد أصولها لشركة يابانية للحد من ديون صفقة الاستحواذ على EMC

بواسطة : حذيفة
 0  0  533
ديل تبيع أحد أصولها لشركة يابانية للحد من ديون صفقة الاستحواذ على EMC
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

ديل تبيع أحد أصولها لشركة يابانية للحد من ديون صفقة الاستحواذ على EMC



أعلنت شركة “إن تي تي داتا” NTT Data اليابانية اليوم الإثنين موافقتها على شراء قسم استشارات تكنولوجيا المعلومات التابع لشركة ديل مقابل ما يزيد عن 3 مليارات دولار أميركي لتوسعة حضورها في أسواق أميركا الشمالية وتعزيز خدماتها الموجهة لقطاع الأعمال.

وستمكن هذه الخطوة شركة تصنيع الحواسب الشخصية الأميركية من تقليل النفقات المترتبة عليها من ديون بقيمة 43 مليار دولار يتعين عليها دفعها لإتمام صفقة الاستحواذ على شركة EMC لحلول التخزين، وهي الصفقة التي بلغت قيمتها أكثر من 60 مليار دولار.

ومن جانبها، قالت الشركة اليابانية إنها ستدفع نحو 3.05 مليارات دولار، وهو مبلغ لا يشمل الديون والرسوم الاستشارية غير المحددة.

ويرى خبراء أن استحواذ NTT Data، وهي واحدة من أكبر شركات الخدمات التقنية في العالم، على قسم استشارات تكنولوجيا المعلومات التابع لديل، قد يمنحها موطئ قدم أكبر في الولايات المتحدة، حيث تتطلع للتوسع في مجال تكنولوجيا المعلومات الخاص بالرعاية الصحية، والتأمين، والخدمات المالية الاستشارية.

وكانت رويترز قد نقلت مطلع شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي عن أشخاص مطلعين على المسألة، أن ديل تستعد لبيع نحو 10 مليارات دولار من أصولها غير الأساسية، بما في ذلك البرمجيات والخدمات، للحد من عبء الديون الثقيلة التي سوف تنجم عن شراء شركة “إي إم سي” EMC.

وذكرت المصادر أن الأصول التي يمكن أن تبيعها ديل، تشمل برنامج Quest Software لإدارة تقنية المعلومات، وشركة SonicWall لحلول أمن بيانات وتشفير البريد الإلكتروني، ووحدة حلول النسخ الاحتياطي AppAssure، إضافة إلى شركة تزويد حلول أمن المعلومات Perot Systems.

وكانت شركة ديل قد أعلنت في 12 تشرين الأول/أكتوبر الماضي موافقتها على الاستحواذ على شركة EMC لحلول التخزين في صفقة هي الكبرى في عالم التقنية على الإطلاق، وذلك مقابل 67 مليار دولار.

ويُعتقد أن من شأن هذه الخطوة أن تغير ديل، التي تعد ثالث أكبر منتج للحاسبات الشخصية في العالم، لتصبح شركة رائدة في تخزين البيانات للشركات، وتحويل أعمالها بعيدًا عن سوق أجهزة الحاسب الاستهلاكية الراكدة.

ومن المتوقع أن تتم صفقة الاستحواذ ما بين أيار/مايو وتشرين الأول/أكتوبر 2016. وكانت ديل ذكرت أن الشركة المندمجة ستركز على الحد من ديونها خلال 18-24 شهرًا الأولى بعد عملية الدمج لتحقيق تصنيف ائتماني من الدرجة الاستثمارية.

وتقدر الصفقة قيمة شركة “إي إم سي” بـ 33.15 دولارًا للسهم الواحد. وستدفع ديل 24.05 دولارًا للسهم الواحد نقدًا، كما ستعطي المساهمين في “إي إم سي” حصة خاصة تتبع سعر السهم في شركة “في إم وير” VMWare المتخصصة في مجال خدمات البرمجيات الافتراضية، والتي ستبقى شركة مستقلة وعامة.

محتويات ذات صلة

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )