• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات تستلم مهام إدارة النطاقين “.ARAB” “.عرب”

بواسطة : حذيفة
 0  0  490
الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات تستلم مهام إدارة النطاقين “.ARAB” “.عرب”
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات تستلم مهام إدارة النطاقين “.ARAB” “.عرب”




كشفت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات عن إصدار جامعة الدول العربية مؤخراً قراراً يقضي بإسناد مهمة إدارة وتشغيل أسماء نطاقات الإنترنت العلوية العربية العامة “.arab” و”.عرب”، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بالهيئةن وذلك نظراً لما تتمتع به من خبرات وكفاءة في مجال إدارة أسماء النطاقات.

ويعتبر هذا المشروع أحد المشاريع الاستراتيجية للمنطقة العربية في مجال تقنية المعلومات والانترنت، والذي سيعزز من انتشار المواقع والخدمات الالكترونية العربية على الانترنت، وسيسهل على المستخدم العربي الحصول على أسماء نطاقات مميزة ترمز للهوية العربية عبر قنوات متعدد وبشكل إلكتروني تبعاً لأفضل الممارسات العالمية.

ويأتي هذا القرار بعد النجاح الكبير الذي حققه النطاق الوطني الخاص بدولة الإمارات “.ae”، والذي يعد الأكثر نجاحاً وانتشاراً على مستوى النطاقات الوطنية في الدول العربية، حيث يزيد عدد المسجلين فيه عن 175 ألفاً، وكذلك النطاق العلوي العربي “.امارات”، والذي يعتبر أحد أول النطاقات الدولية العليا المدونة بأحرف غير لاتينية.

وتجدر الإشارة إلى أن الهيئة ستتولى إدارة النطاقين لمرحلة أولى تمتد من من 3-5 سنوات من بداية التشغيل باسم ولصالح جامعة الدول العربية، وتحت إشراف مجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات.

وتتوقع الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات أن يتم البدء بتوفير أسماء النطاقات “.arab” و”.عرب” عن طريق المسجلين المعتمدين لدى منظمة “آيكان” بنهاية العام الجاري 2016، وذلك بعد الانتهاء من الاختبارات النهائية.

image

محتويات ذات صلة

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )