• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

حكومة الكويت تستقيل تجنبا للاستجواب

الحكومة الكويتية قدمت استقالتها اليوم الخميس.

بواسطة : admin
 1  0  514
 حكومة الكويت تستقيل تجنبا للاستجواب
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
الجزيرة 
حكومة الكويت تستقيل تجنبا للاستجواب

أعلن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي روضان عبد العزيز الروضان، بعيد اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء، أن الحكومة الكويتية قدمت استقالتها اليوم الخميس.


وقد كشفت مصادر برلمانية كويتية أن الحكومة قدمت استقالتها تفاديا لاستجواب ثلاثة من وزرائها بناء على طلب تقدم به نواب بمجلس الأمة.


ونقلت رويترز عن تلك المصادر التي لم تسمها قولها إن طلب الاستجواب قدم في حق الوزراء الثلاثة الذين ينتمون للأسرة الحاكمة، ومنهم وزير النفط الذي يتولى كذلك منصب وزير الإعلام.


وتوقعت المصادر نفسها أن يبادر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح إلى تكليف رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الصباح بتشكيل حكومة جديدة.


"
مصادر تتوقع أن يبادر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح إلى تكليف رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الصباح بتشكيل حكومة جديدة
"
استجواب أمير
وذكرت وكالة الأنباء الكويتية أول أمس الثلاثاء أن نائبا بالمجلس طالب وزير النفط والإعلام، الشيخ أحمد العبد الله الصباح، بأن يجيب عن سؤال حول ما قال إنه قصور في أداء مهامه.


وتقدم النائب فيصل الدوسان بطلب الاستجواب ضد الشيخ أحمد بشأن "الالتفاف على نتائج تقرير ديوان المحاسبة بشأن تكليف مجلس الأمة بفحص ومراجعة التجاوزات والمخالفات المالية والإدارية بوزارة الإعلام، الصادر في شهر سبتمبر/ أيلول 2010".


وعين الشيخ أحمد وزيرا للنفط في فبراير/ شباط 2009 وهو خامس وزير للنفط خلال أربعة أعوام، ثم أصبح بعدها وزيرا للإعلام في الحكومة الجديدة التي تشكلت في شهر مايو/ أيار من العام نفسه.


وبحسب رويترز فإن تقديم طلب استجواب وزير يعد في الكويت نوعا من التحدي، حيث تفضل الحكومة الاستقالة بدل أن يستجوب أي عضو منها.


وهذا ما يفسر كثرة استقالات الحكومات داخل الكويت، حيث قدم البرلمان المكون من 50 نائبا، طلبات استجواب عديدة خلال السنوات الماضية.

التعليقات

التعليقات ( 1 )

  • #1
    بواسطة : بحر الشوق
    05-01-2011 05:49 مساءً
    شاكرة جهودك بمتابعة الاخبار
التعليقات ( 1 )

  • #1
    بواسطة : بحر الشوق
    05-01-2011 05:49 مساءً
    شاكرة جهودك بمتابعة الاخبار