• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

جوجل تفتح للمطوّرين تقنيات التعلّم الآلي الخاصة بها

بواسطة : حذيفة
 0  0  616
جوجل تفتح للمطوّرين تقنيات التعلّم الآلي الخاصة بها
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

جوجل تفتح للمطوّرين تقنيات التعلّم الآلي الخاصة بها



أعلنت جوجل اليوم خلال مؤتمرها الخاص بالخدمات السحابية NEXT Google Cloud Platform عن إطلاقها منصةً سحابيةً جديدةً لتقنية التعلُّم الآلي Machine Learning تتيح لمطوّري التطبيقات الاستفادة من المنصّة واستخدام نفس التقنيات التي تستخدمها الشركة في هذا المجال.
ويُعتبر التعلّم الآلي واحدًا من فروع الذكاء الاصطناعي، وتستخدمه جوجل في العديد من خدماتها، مثل البحث عن الصور، أو الردود الجاهزة التي تقترح على مُستخدمي تطبيق “إنبوكس” Inbox ردودًا مُناسبة على رسائل البريد الإلكتروني بحسب محتواها، أو خدمة البحث الصوتي، وغير ذلك.

منصة Google Cloud Machine Learning التي أعلنت عنها الشركة اليوم تفتح المجال للمطوّرين لتجاوز المُتطلّبات المُعقدة اللازمة لاستخدام تقنيات التعلّم الآلي، من خلال المنصّة المفتوحة للجميع والتي تتألف من قسمين: الأول منها يتيح للمطوّرين بناء نماذج تعلّم آلي باستخدام بياناتهم الخاصّة، والثاني يوفّر نماذج مُدرّبة مُسبقًا وجاهزة للاستخدام.

ويُعتبر “التعلّم العميق” Deep Learning من أكثر أجزاء هذه التقنية استهلاكًا للموارد والوقت، إلا أن المطوّرين يستطيعون الآن الاستعانة بسحابة جوجل للقيام بهذه العملية، خاصة أن المنصة الجديدة تدعم استيراد البيانات من خدمات الشركة الأخرى مثل Cloud Dataflow و BigQuery و Cloud Storage وغيرها.

وتوفّر جوجل واجهات برمجية لعدد من خدماتها التي يُمكن للمطوّر الوصول إليها بسهولة، مثل الواجهات البرمجية الخاصة بخدمة الترجمة Google Translate أو خدمة التعرف إلى الصور Cloud Vision وخدمة تمييز الصوت Cloud Speech.

محتويات ذات صلة

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )