• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

صاروخان من غزة تسبب احدهما بحريق جنوب اسرائيل

حماس تعلن عن اتفاق تهدئة بغزة وإسرائيل تقول أنها من طرف واحد

بواسطة : admin
 0  0  383
صاروخان من غزة تسبب احدهما بحريق جنوب اسرائيل
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 قالت مصادر اسرائيلية ان صاروخين اُطلقا مساء اليوم الاثنين، من شمال قطاع غزة سقطا في منطقة مفتحوحة داخل حدود المجلس الاقليمي "حوف اشكلون".

واضافت المصادر ان احد الصاروخين تسبب باشتعال النيران في حقل اشواك واعشاب جافة وان طواقم الاطفاء تعمل على اخماد الحريق. أعلن طاهر النونو الناطق باسم الحكومة في قطاع غزة أنه تم التوصل إلى اتفاق تهدئة 'متبادلة' بين الفصائل وإسرائيل.

وأضاف النونو في مؤتمر صحافي إن كافة الفصائل أكدت التزامها بالتهدئة ما التزم الاحتلال بها.

وكانت مصادر سياسية اسرائيلية قالت أن اعلان حماس عن وقف الهجمات الصاروخية على اسرائيل يعكس خطوة أحادية من قبل حماس وليس عبارة عن قرار ناجم عن أي تفاهمات بين اسرائيل وهذه المنظمة.

واشار المصدر الى أنه اذا اوقفت الفصائل الفلسطينية هجماتها انطلاقا من قطاع غزة فان اسرائيل لن تقوم بأعمال عسكرية الا اذا اكتشفت مجموعة في طريقها لشن هجوم.

وأكد ان هذه الموقف تمت بلورته خلال المشاورات التي يجريها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مع الوزراء وقادة الاجهزة الامنية.

من جهة أخرى تعهد رئيس الدولة العبرية شمعون بيريس بان تبذل اسرائيل قصارى جهدها لتثبيت وقف اطلاق النار في جنوب البلاد.

وقال الرئيس بيريس خلال جولة قام بها في مدينة اشدود ان رد اسرائيل على الهجمات الصاروخية المنطلقة من قطاع غزة يجب ان يكون متزنا وغير مفرط .

وبدوره قال رئيس بلدية اشدود يحيئيل ليسري انه سيتم بعد عدة اسابيع نصب بطارية لمنظومة القبة الحديدية الدفاعية في المدينة .

واضاف ان الحياة في اشدود تعود تدريجياً إلى مجراها الطبيعي.

ومن جهته أعرب رئيس بلدية عسقلان بيني فاكنين عن تأييده للتوصل إلى اتفاق تهدئة على الرغم من أن 'الأراضي الإسرائيلية' لا تزال تتعرض للمزيد من الهجمات الصاروخية الفلسطينية .

كما شكك رئيس بلدية سديروت دافيد بوسكيلا ورئيسا المجلسين الإقليميين إشكول وشاعار هانيغيف حاييم ييلين وألون شوستر في مصداقية الإعلان عن التهدئة..

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )