• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

سامسونج تحقق فوزا كبيرا على منافستها آبل في قضية انتهاك براءات اختراع

بواسطة : حذيفة
 0  0  376
سامسونج تحقق فوزا كبيرا على منافستها آبل في قضية انتهاك براءات اختراع
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

سامسونج تحقق فوزا كبيرا على منافستها آبل في قضية انتهاك براءات اختراع



ألغت محكمة استئناف أميركية يوم الجمعة حكمًا قضائيًا يفرض على سامسونج دفع مبلغ 120 مليون دولار، لتمنح صانعة الهواتف الذكية الكورية الجنوبية أخيرًا فوزًا كبيرًا في نزاعها القديم مع منافستها العتيدة آبل على براءات الاختراع.

وقالت المحكمة إن سامسونج لم تتعدَ على براءة اختراع آبل الخاصة بـ “الروابط السريعة”، ثم إن اثنتين من براءات الاختراع الأخرى التي تغطي ميزتي “اسحب لإلغاء القفل” و “التصحيح التلقائي” على هواتف آيفون غير صالحتين.

وقالت محكمة استئناف الولايات المتحدة للدائرة الفيدرالية في العاصمة واشنطن أيضًا إن شركة آبل مسؤولة عن انتهاك واحدة من براءات الاختراع الخاصة بشركة سامسونج.

وفي بيان، قالت متحدثة باسم سامسونج: “قرار اليوم فوز لاختيار المستهلك ويعيد المنافسة إلى مكانها – في السوق، وليس في قاعات المحاكم”.

وتدور بين شركتي آبل وسامسونج على مدى السنوات الماضي معارك قضائية على براءة اختراع خاصة بتقنيات الأجهزة الذكية، كان المنتصر فيها غالبًا آبل.

وفي كانون الأول/ديسمبر الماضي، دفعت شركة سامسونج لمنافستها 548.2 ميلون دولار تعود لقضية براءات اختراع منفصلة، والتي استأنفتها سامسونج في المحكمة العليا بالولايات المتحدة.

وصدر حكم الجمعة بالإجماع من قبل لجنة من ثلاثة قضاة في الدائرة الاتحادية، وهي أعلى محكمة في البلاد متخصصة في قضايا براءات الاختراع.

ويبطل الحكم الجديد قرارًا صدر في شهر أيار/مايو 2014 من محكمة اتحادية في سان خوسيه بولاية كاليفورنيا طلب من سامسونج دفع 119.6 مليون دولار لاستخدامها تقنية تخص آبل دون إذن.

يُذكر أن التعدي على ميزة “الروابط السريعة”، التي تسمح للجهاز بالتعرف على البيانات على الشاشة التي تعمل باللمس، مثل رقم هاتف، ورابط لإجراء مكالمة، تمثل ما يقرب من 99 مليون دولار من الأضرار.

ومع أن محكمة الاستئناف قالت إن سامسونج لم تستخدم نفس التقنية للتعرف والوصول إلى بيانات محددة، إلا أنها أكدت أيضًا أن براءات اختراع أخرى تخص آبل كانت واضحة مقارنة بالاختراعات المعروفة سابقًا والتي لم يكن ينبغي أبدًا منحها لها.

محتويات ذات صلة

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )