• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

بلاك بيري تستحوذ على شركة بريطانية لاستشارات الأمن الإلكتروني

بواسطة : حذيفة
 0  0  329
بلاك بيري تستحوذ على شركة بريطانية لاستشارات الأمن الإلكتروني
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

بلاك بيري تستحوذ على شركة بريطانية لاستشارات الأمن الإلكتروني



قالت شركة بلاك بيري أمس الأربعاء إنها استحوذت على شركة بريطانية لاستشارات الأمن الإلكتروني، في خطوة جديدة لتعزيز حضورها في مجال خدمات قطاع الأعمال مع تحولها لتصبح كيانًا أكثر تركيزًا على البرمجيات.

وأوضحت الشركة الكندية، التي أصبحت تركز أكثر على أمن البرمجيات والخدمات مع تضاءل شعبية هواتفها الذكية، أنها ترى إمكانات هائلة في هذا المجال، إذ تقدر قيمة سوق استشارات الأمن الإلكتروني حاليًا بأكثر من 16.5 مليار دولار أميركي على الصعيد العالمي.

وبموجب صفقة الاستحواذ، التي ستتم غدًا الجمعة ولم يُعلن عن تفاصيلها المالية، سينتقل الفريق الخاصة بشركة “إنكريبشن” Encription، البالغ تعداده 40 خبيرًا أمنيًا والذي ساهم في اختبار الثغرات الأمنية في شبكات وكالات حكومية ومؤسسات تجارية كبيرة، للعمل تحت ظل بلاك بيري.

وقال جيمس ماكي، رئيس بلاك بيري لشؤون التطوير المؤسسي: “هذا امتداد طبيعي لما نقوم به الآن”، وأضاف: “نحن متحمسون جدًا لهذا العرض الجديد، ونعتقد أنه مكمل لنا إلى حد كبير، وإضافة لطيفة لمحفظتنا من الحلول الأمنية”.

وأوضح ماكي أن الاستحواذ على “إنكريبشن” Encription سوف يعطي بلاك بيري الفرصة أيضًا للبيع العابر لبعض المنتجات الأمنية الخاصة بها.

وقالت بلاك بيري إن الخدمات الاستشارية والأدوات الجديدة، جنبًا إلى جنب مع عروضها الأمنية الحالية، سوف تساعد عملاءها على التعرف على أحدث التهديدات الأمنية الإلكترونية، وتطوير إستراتيجيات التخفيف، وتنفيذ معايير أمن المعلومات الضرورية للتصدي لهجمات قراصنة الحواسب.

يُشار إلى أن الاستحواذ على “إنكريبشن” Encription هو الأحدث في سلسلة من صفقات الشراء التي تركز على البرامج والخدمات، والتي قامت بها بلاك بيري في العام الماضي.

ففي أيلول/سبتمبر الماضي، وافقت الشركة على الاستحواذ على منافستها في صناعة البرمجيات الأمنية للأجهزة المحمولة “جود تكنولوجي” Good Technology مقابل 425 مليون دولار أميركي، وذلك بُعيد الاستحواذ على الشركة الخاصة “أت هوك” AtHoc المتخصصة في خدمات “اتصالات الأزمة”.

وتسعى شركة بلاك بيري لزيادة الإيرادات من البرمجيات والخدمات لتعويض انخفاض الإيرادات من هواتفها الذكية التي تضاءلت شعبيتها لدرجة كبيرة.

وفي محاولة أخيرة لإحياء قطاع الهواتف، لجأت بلاك بيري إلى إطلاق هاتف يعمل بنظام التشغيل أندرويد في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي. وهناك أنباء أنها تعتزم إطلاق هاتف واحد على الأقل بنظام أندرويد خلال العام الجاري.

محتويات ذات صلة

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )