• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

سوني تعقد حدثا لنظارة الواقع الافتراضي خاصتها PlayStation VR الشهر المقبل

بواسطة : حذيفة
 0  0  476
سوني تعقد حدثا لنظارة الواقع الافتراضي خاصتها PlayStation VR الشهر المقبل
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

سوني تعقد حدثا لنظارة الواقع الافتراضي خاصتها PlayStation VR الشهر المقبل




وأرسلت الشركة اليابانية بطاقات الدعوة لحدث “بلاي ستيشن في آر” PlayStation VR المزمع عقده يوم 15 آذار/مارس المقبل في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأميركية.

وأوضحت سوني في بطاقة الدعوة أن الحدث سيبدأ مع عرض تقديمي للنظارة ثم سيُتاح للحضور تجربتها.

يُشار إلى أنه ليست هناك أي معلومات عن موعد محدد لطرح النظارة للبيع، غير أن الرئيس التنفيذي لشركة الألعاب “جيم ستوب” GameStop كان قد قال الأسبوع الماضي إن سوني “ستطرح نظارتها خلال فصل الخريف القادم”.

image
يُذكر أن شركة سوني كانت قد أعلنت في السابق أنها تعتزم إطلاق نظارة الواقع الافتراضي “بلاي ستيشن في آر” PlayStation VR خلال النصف الأول من العام الحالي.

وفيما يتعلق بسعر النظارة، فلا يوجد إعلان رسمي من سوني، إلا أنه لوحظ الشهر الماضي في مواقع لثلاثة متاجر إلكترونية سويسرية أن النظارة ستُطرح بسعر يترواح بين ما يعادل 500 و 555 دولارًا أميركيًا.

وسيأتي حدث سوني الخاص بـ “بلاي ستيشن في آر” PlayStation، بعد أن قامت شركات أخرى، مثل شركة إتش تي سي التي أكدت أول أمس رسميًا أن نظارة الواقع الافتراضي خاصتها “فايف” Vive ستتوفر بسعر 799 دولارًا أميركيًا عند إطلاقها مطلع شهر نيسان/أبريل القادم، على أن تبدأ قبول الطلب المسبق عليها يوم 29 شباط/فبراير الجاري.

وبهذا السعر ستكون نظارة الواقع الافتراضي “إتش تي سي فايف” أعلى سعرًا من نظارة “أوكولوس ريفت” من شركة فيس بوك، التي ستُباع بسعر 599 دولارًا وستطرح في السوق نهاية آذار/مارس أو مطلع نيسان/أبريل القادم.

وكانت فيس بوك قد فتحت في كانون الثاني/يناير الماضي باب الطلب المسبق على نظارة “ريفت” بسعر 599 دولارًا، وهو ضعف سعر نسخة المطورين من النظارة، التي تتطلب من المستخدمين امتلاك حاسب شخصي بمواصفات قوية لا يقل سعره عن 1,000 دولار.

وتقوم تقنية الواقع الافتراضي، التي استحوذت العام الماضي على اهتمام الناس والشركات على السواء، على محاكاة بيئة معينة بحيث يشعر فيها المستخدم كأنه موجود فعلًا في مكان حقيقي أو ثلاثي الأبعاد، وتتيح له التفاعل مع ذلك العالم، وهي تخلق للمستخدم بشكل مصطنع تجارب حسية يمكن أن تتضمن البصر واللمس والسمع وحتى الرائحة، ويعد الترفيه والألعاب من أبرز مجالات استخدام هذه التقنية.

محتويات ذات صلة

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )