• ×
  • تسجيل

الجمعة 2 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

أوبر تطلق خدمة uberMOTO للتوصيل بواسطة الدراجات النارية

بواسطة : حذيفة
 0  0  483
أوبر تطلق خدمة uberMOTO للتوصيل بواسطة الدراجات النارية
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

أوبر تطلق خدمة uberMOTO للتوصيل بواسطة الدراجات النارية



أطلقت شركة “أوبر” Uber لخدمات التوصيل اليوم الأربعاء خدمتها الجديدة “أوبر موتو” uberMOTO للتوصيل بواسطة الدراجات النارية، واختارت العاصمة التايلانية بانكوك لتجربة الخدمة.

وقالت الشركة في بيان الإعلان عن مشروع تجريبي لـ “أوبر موتو” uberMOTO، إن الخدمة الجديدة تستهدف مدنًا في الأسواق الناشئة حيث الازدحام المروري شديد.

وستكون خدمة “أوبر موتو” uberMOTO متاحةً لعملاء أوبر في بانكوك كخيار آخر على التطبيق الخاص بالشركة، وهو يعمل تمامًا مثل خدمة التوصيل بواسطة سيارات الأجرة.

وسيكون على كل سائق دراجة نارية يعمل في الخدمة الجديدة اجتياز ذات الاختبارات التي تُفرض على سائقي سيارات الأجرة، ثم إنهم سيُلزمون بتزويد كل راكب بخوذة رأس.

وفيما يتعلق برسوم خدمة “أوبر موتو” uberMOTO، فإن السعر الأساسي سيعادل 0.28 دولار أميركي، بالإضافة إلى 0.1 دولار للكيلومتر الواحد، و 0.02 دولار للدقيقة. ويمكن للمستخدمين اختيار الدفع نقدًا أو بواسطة بطاقة الائتمان.

وتُعد الدراجات النارية ذات العجلتين خيارًا شائعًا للتوصيل في العديد من دول جنوب شرق آسيا ذات المدن المزدحمة، حيث تنشط شركات، مثل “جراب” Grab، المنافسة لأوبر، وتوفر لعملائها خدمة التوصيل بواسطة الدراجات.

وتقول أوبر إنها اختارت إطلاق البرنامج التجريبي لخدمتها الجديدة في بانكوك لأن الدراجات النارية شائعة كثيرًا هناك، ولأن المدينة تعاني بالأصل من اختناقات مرورية.

وكانت الشركة قد أطلقت في السابق خدمات مشابهة في أسواق ناشئة، وعلى الأخص في الهند، حيث أعلنت عن خدمة للنقل بواسطة عربات “ريكاشة” الهندية في نيسان/أبريل 2015، ولكنها أغلقت الخدمة بعد 8 أشهر.

محتويات ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )