• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

متصفح الويب حاجب الإعلانات Brave يصل إلى نظام أندرويد بعد معارضة من جوجل

بواسطة : admin
 0  0  451
متصفح الويب حاجب الإعلانات Brave يصل إلى نظام أندرويد بعد معارضة من جوجل
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

متصفح الويب حاجب الإعلانات Brave يصل إلى نظام أندرويد بعد معارضة من جوجل




أطلقت شركة “بريف سوفتوير” Brave Software متصفح الويب خاصتها الذي يتيح للمستخدمين تصفح الإنترنت بدون إعلانات، مما يسمح بتحميل الصفحات بسرعة كبيرة، وذلك لنظامي التشغيل آي أو إس وأندرويد، رغم اعتراض شركة جوجل المالكة للأخير في البداية.

وقد أصدرت الشركة متصفحها “بريف” Brave لهواتف آيفون الذكية وحواسب آيباد اللوحية يوم الجمعة الماضي، وبعد رفض جوجل التطبيق مرتين، تمكنت أخيرًا من نشره على متجر جوجل بلاي أمس الأربعاء.

وكانت معارضة جوجل، التي استمرت 10 أيام، عائقًا خطيرًا لهذا البرنامج ولطموحات الرئيس التنفيذي لشركة “بريف سوفتوير”، برندان إيتش، لانطلاقة جديدة في مجال تصفح الويب، إذ إن عدم إطلاق المتصفح لنظام أندرويد، الذي يهيمن على سوق الهواتف الذكية، يعني خسارة عدد هائل من المستخدمين.

يُشار إلى إتيش كان المؤسس المشارك لمؤسسة موزيلا وقاد مشروع متصفح الويب الشهير فايرفوكس حتى رحيله المثير للجدل في عام 2014.

ومع حرص شركات مثل جوجل وغيرها على منع تطبيقات حجب الإعلانات لعدم الإضرار بالمواقع التي تعتمد بالدرجة الأولى على الإعلانات في تمويلها، تحاول شركة “بريف سوفتوير”، التي تتخذ من مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأميركية مقرًا لها، تغيير الوضع عن طريق ملائمة تقنية الإعلانات بحيث لا تزعج المستخدمين وتتيح لشركات الإنترنت الاستمرار في تشغيل أعمالها المدعومة بالإعلانات.

محتويات ذات صلة

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )