• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

هجوم بصاروخ غراد على بئر السبع

بواسطة : admin
 0  0  682
هجوم بصاروخ غراد على بئر السبع
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 شهدت الساعات الاخيرة تصاعدا في اعداد القذائف الصاروخية التي تطلقها فصائل المقاومة الفلسطينية على مدن وتجمعات اسرائيلية محيطة بقطاع غزة.

وانضمت كتائب القسام- الجناح العسكري لحركة حماس- الى الفصائل المتبنية للقصف، واعلنت مسؤوليتها عن اطلاق أربعة صواريخ "جراد" على منطقة "أوفكيم" التي تبعد 20 كيلو مترا غرب مدينة بئر السبع.

وقالت القسام في بيان صحفي إن القصف يأتي ردا على الاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة ضد قطاع غزة.

كما أعلنت الوية الناصر صلاح الدين تنبيها لقصف منطقة "عزاتا" باربعة صواريخ "جراد" مما يرفع عدد الصواريخ التي اطلقت منذ ساعات الصباح الى 34 صاروخا
محلي الصنع.

وكانت سرايا القدس- الجناح العسكري للجهاد الاسلامي- اعلنت عن سلسلة من عمليات اطلاق الصواريخ طوال ساعات النهار ردا على الاعتداءات الاسرائيلية، فيما قالت كتائب الشهيد ابو علي مصطفي- الجناح العسكري للجبهة الشعبية- إنها اطلقت في ساعات المساء ثلاث قذائف هاون من عيار 80 ملم على بوابة كيسوفيم العسكرية شرق خان يونس.

من جانبها ذكرت مصادر اسرائيلية أن ستة صواريخ "جراد" سقطت منذ ساعات مساء السبت في مدينة بئر السبع ومنطقة "أوفكيم"، مشيرة إلى أن اربعة من هذه الصواريخ سقطت في "أوفكيم" ثلاثة منها في مناطق مفتوحة ورابع في وسط "المدينة"، مما أدى إلى اصابة شخصين بجراح طفيفة.

وأضافت المصادر الإسرائيلية أن صاروخين اطلقا باتجاه مدينة بئر السبع أحدهما أصاب بيتا والآخر تمكنت منظومة اعتراض الصواريخ "القبة الحديدية" من اعتراضه.
ونقلت وسائل الإعلام الاسرائيلية مقتل اسرائيلي وإصابة 10 آخرين بينهم 3 إصابات خطيرة جدا نتيجة سقوط أحد صواريخ الغراد التي أطلقتها المقاومة على مدينة بئر السبع ومستوطنة أوفكايم.

ونقلت صحيفة هآرتس الاسرائيلية إصابة اسرائيليين اثنين في مستوطنة اوفكايم إثر قصف كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس بأربع صواريخ غراد.

من جهة أخرى افاد مراسل القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي الليلة ان الجيش الإسرائيلي نقل دبابات قرب الحدود مع قطاع غزة دون ان يؤكد النبا من اي مصدر اخر.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )