• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

إل جي تكشف رسمياً عن هاتفها المنتظر LG G5

بواسطة : حذيفة
 0  0  743
إل جي تكشف رسمياً عن هاتفها المنتظر LG G5
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

إل جي تكشف رسمياً عن هاتفها المنتظر LG G5



كشفت شركة إل جي رسمياً منذ لحظات عن هاتفها المنتظر إل جي جي 5 LG G5 وذلك ضمن فعاليات مؤتمر الجوالات العالمي 2016 المقام حالياً بمدينة برشلونة الإسبانية.

ويقدم هاتف إل جي الجديد هيكلاً مصنعاً من المعدن بشكل كامل، كما أنه يعمل بمعالج من كوالكوم من نوع سنابدراجون 820، بجانب كاميرا أمامية وأخرى خلفية مزدوجة والتي تقدم زاوية عرض عريضة تبلغ 135 درجة، والتي تفوق حتى العين البشرية التي تمتلك زاوية عرض 120 درجة.

ووصفت الشركة هاتفها الجديد بأنه مفهوم جديد لجهاز قابل للتخصيص Modular من خلال ما أطلقت عليه اسم “المنفذ السحري”، والذي يمكن من خلاله تخصيص الهاتف إضافة إلى إمكانية إزالة البطارية وغيرها من الوظائف الأخرى، والذي لا يعد شيئاً مألوفاً بالنسبة للهواتف المعدنية.

كما كشفت الشركة عما أطلقت عليهم اسم أصدقاء إل جي، وهم عدد من الأجهزة المتوافقة التي يمكن أن تعمل مع الجهاز بما فيها: LG Cam Plus، وهي عبارة عن قطعة يمكن تثبيتها في الأسفل حيث تمنح الهاتف أزرارًا خاصة لالتقاط الصور الثابتة وصور الفيديو، إضافةً إلى زر متحرك للتحكم بتقريب الصورة بسهولة، كما تحتوي هذه القطعة على بطارية بسعة 1.200 ميلي أمبير، بحيث تقدم عند وصلها مع بطارية الهاتف الأساسية سعة 4.000 ميلي أمبير.


image

LG Cam Plus


وكشفت إل جي أيضًا عن وحدة LG Hi-Fi Plus، وهي أيضًا قطعة قابلة للتركيب في المنفذ السحري للهاتف لتقدم تجربة صوتية عالية الجودة من خلال مُكبرات الصوت القوية التي تمتلكها. كما يُمكن أن تعمل أيضًا بمعزل عن الهاتف وذلك من خلال وصلها عبر البلوتوث بجهاز الكمبيوتر أو الهواتف الأخرى كي تعمل كمُكبّر صوت لاسلكي.

image
LG Hi-Fi Plus


وكشفت الشركة عن جهاز Smart Controller الموجه لمُحبي التحكم بطائرات الدرون Drone، حيث قالت أنه يتيح تحكمًا بالغ السهولة يسمح لأي مُبتدئ بتحليق الدرون بسلاسة من أول مرة.

ويقدم الهاتف شاشة بقياس 5.3 إنش بدقة QHD، وذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجابايت، ويدعم منفذ USB من النوع C، ويوفر بطارية بسعة 2800 ميلي أمبير، بجانب تقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0 من كوالكوم.

ويدعم هاتف LG G5 تقنية Always ON والتي تبقي الهاتف مشغلاً بشكل دائم، بحيث تقوم بإظهار الشاشة والإشعارات بشكل دائم مثل المكالمات الفائتة و الرسائل والبريد الإلكتروني دون الحاجة لفتح الشاشة بالإضاءة الكاملة، وذلك لتوفير عمر صمود البطارية، حيث ذكرت الشركة أن هذه التقنية توفر فتح الشاشة لحوالي 150 مرة يومياً، ويُذكر أن الشركة كشفت الشركة في وقت مسبق عن توفر هذه الميزة في الهاتف.

وستوفر إل جي للهاتف غطاءاً يتيح التفاعل مع الهاتف دون الاضطرار لفتحه، حيث يقدم الغطاء تصميماً شبكياً نصف شفاف يُمكن المستخدم من الرد على المكالمات، بجانب التحكم بإعدادات المنبه، دون الحاجة لفتح الغطاء، والذي قد كشفت عنه الشركة سابقاً تحت اسم “كويك كفر” Quick Cover.

المواصفات الرئيسية لهاتف LG G5

شاشة قياس 5.3 إنش بدقة QHD
أندرويد 6.0 (مارشميلو)
المعالج Qualcomm Snapdragon 820 ثماني النواة بمعمارية 64 بِت
المعالج الرسومي Adreno 530
الذاكرة العشوائية 4 غيغابايت
مساحة التخزين الداخلية 32 غيغابايت
دعم microSD حتى 2 تيرابايت
كاميرتين خلفيتين، الأولى قياسية بدقة 16 ميغابيكسل والثانية ذات زاوية عريضة بدقة 8 ميغابيكسل
كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل
منفذ USB Type-C
السماكة 7.7 ميليمتر
الوزن 159 غرام
بطارية قابلة للتبديل بسعة 2800 ميلي أمبير

محتويات ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )