• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

متصفح أوبرا ماكس Opera Max يوفر أداة للحد من استهلاك الإنترنت على أندرويد

بواسطة : حذيفة
 0  0  464
متصفح أوبرا ماكس Opera Max يوفر أداة للحد من استهلاك الإنترنت على أندرويد
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

متصفح أوبرا ماكس Opera Max يوفر أداة للحد من استهلاك الإنترنت على أندرويد



أطلق القائمون على مُتصفح أوبرا ماكس Opera Max تحديثًا جديدًا أضافوا من خلاله أداة تقوم بالحد من استهلاك الإنترنت في الخلفية من قبل التطبيقات في أندرويد.

وجاءت هذه الأداة استنادًا على دراسة مُكثّفة قامت بها الشركة في شهر ديسمبر/كانون الأول في العام المُنقضي، حيث راقبت استهلاك باقة الإنترنت لدى مُستخدمي التطبيق على نظام أندرويد خلال شهر كامل لتخرج بحقائق قد تكون صادمة للجميع على حسب قولها.

وقالت الشركة إن أكثر من 30% من استهلاك باقة الإنترنت يأتي نتيجة لعمل التطبيقات في الخلفية، أي عندما لا يكون التطبيق مفتوحًا أو أثناء استخدام تطبيق آخر، ووجدت الشركة أن تطبيقات فيس بوك مسنجر، وواتس اب، بالإضافة إلى جي ميل، تلتهم باقة الإنترنت بشكل كبير حتى دون تشغيل التطبيق أو استخدامه بشكل مُكثّف.

وقالت الشركة إن 73% من استهلاك تطبيق فيس بوك مسنجر وبريد جي ميل للإنترنت يتم في الخلفية، بينما ينحصر 50% من نشاط واتس اب واستهلاكه للإنترنت في الخلفية فقط.

ولهذا السبب نصحت الشركة بحذف التطبيقات التي تُؤدي إلى استهلاك باقة الإنترنت، وطالبت المُستخدمين باستخدامها كتطبيقات ويب، أي زيارة الموقع وحفظه في قائمة التطبيقات الرئيسية.

وبالعودة إلى الأداة الجديدة، سوف يقوم مُتصفح أوبيرا ماكس على أندرويد بعرض تنبيه للمُستخدم عندما يتجاوز استهلاك أي تطبيق في الخلفية 10 ميجا بايت خلال أسبوع واحد، كما سيتم التنبيه عندما يكون استهلاك التطبيق لباقة الإنترنت سريعًا مما قد يُشكّل خطرًا على اتصال المُستخدم.

ويُركّز مُتصفح أوبرا ماكس في الآونة الأخيرة على الحد من استهلاك باقة الإنترنت لدى مُستخدميه، حيث أطلقت الشركة في شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2015 تحديثًا للمُتصفح على أندرويد يسمح بتقليل استهلاك باقة الإنترنت عند الاستماع للموسيقى، ومشاهدة مقاطع الفيديو بنسبة تصل إلى 50% أقل عند الاستماع إلى الموسيقى على الإنترنت عبر خدمات مثل يوتيوب الموسيقى YouTube Music، وباندورا Pandora، وSlacker Radio، بالإضافة إلى Gaana وSaavn.

يُشار إلى أن دراسة جديدة ذكرت أن حذف التطبيق الخاص بالشبكة الاجتماعية فيس بوك من هواتف آيفون، يقوم بتوفير 15٪ من عمر بطارية الهاتف، وذلك بعد صدور أخبار مماثلة بخصوص نفس التطبيق على نظام أندرويد.

محتويات ذات صلة

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )