• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

آبل بصدد إطلاق تحديث جديد يعالج مشكلة توقف الأجهزة عن العمل بعد تغيير التاريخ

بواسطة : حذيفة
 0  0  822
آبل بصدد إطلاق تحديث جديد يعالج مشكلة توقف الأجهزة عن العمل بعد تغيير التاريخ
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

آبل بصدد إطلاق تحديث جديد يعالج مشكلة توقف الأجهزة عن العمل بعد تغيير التاريخ



أعلنت شركة آبل رسميًا أنها تعمل في الوقت الراهن على إصدار تحديث جديد لنظام آي أو إس iOS المُستخدم في أجهزة آيفون، وآيباد، وآيبود توتش لمعالجة مُشكلة توقف الأجهزة عن العمل بعد تغيير التاريخ إلى 1 يناير/كانون الثاني 1970.

وأفردت شركة آبل صفحة خاصّة في مركز المطوريين اعترفت بداخلها بوجود المُشكلة بالفعل، مع حثّها لمن توقف جهازه عن العمل بالتوجه إلى أقرب مركز صيانة مُعتمد، أو الاتصال بخدمة الزبائن لمحاولة حل المُشكلة.

وقالت الشركة إنها ستطلق تحديث يُعالج هذه المُشكلة بشكل كامل بحيث لن تتضرر الأجهزة بعد تغيير التاريخ من جديد، لكنها لم تُحدد فيما إذا كان الحل سيكون بتحديث جزئي للإصدار 9.2، أو سيكون داخل الإصدار الجديد 9.3 المتوقع توفّره في شهر مارس/آذار من العام الجاري.

وأبلغ المُستخدمون قبل أيام قليلة عن توقّف أجهزتهم عن العمل بعيد تغيير تاريخ الجهاز إلى 1/1/1970، حيث يظهر شعار الشركة على شاشة الجهاز دون وجود إمكانية لتشغيله، وهو ما دفع الكثيرين للتوجه إلى متاجر آبل لاستبدال الجهاز، حيث نجح البعض في مُبتغاهم، بينما واجه البعض الآخر رفضًا بتغيير الجهاز، واقتصر رد موظفي آبل على إرسال الجهاز لمركز الصيانة لحل المُشكلة فقط.

ويعود سبب هذه المُشكلة إلى مكتبة التاريخ والوقت في نواة نظام يونيكس Unix Timestamp، وهي مكتبات تقوم بحساب الثواني التي انقضت منذ 1/1/1970 من أجل تمثيل التاريخ في وقت مُحدد، حيث يُمثّل الرقم 0 الساعة 00:00 يوم 1/1/1970.

يُذكر أن البعض نجح في إعادة جهازه إلى العمل يدويًا ودون الحاجة للاستعانة بمراكز صيانة آبل، حيث يُمكن ترك الجهاز على وضعية الإقلاع حتى انتهاء شحنه بالكامل، وهو ما قد يتطلب فترة زمنية طويلة، لكن انتهاء شحن البطارية وإعادة شحن الجهاز يفيان بالغرض، كما ذكر البعض أن فك الجهاز وإزالة البطارية لمدة 30 ثانية يُعيد الجهاز للعمل دون مشاكل.

محتويات ذات صلة

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )