• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

5 طرق لتحسين عمر بطارية هواتف أندرويد

بواسطة : حذيفة
 0  0  912
5 طرق لتحسين عمر بطارية هواتف أندرويد
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

5 طرق لتحسين عمر بطارية هواتف أندرويد



يعاني العديد من المستخدمين من عمر بطارية هواتف أندرويد الخاصة بهم، والذي يكون أمراً مزعجاً خصوصاً وإن كان المستخدم خارج المنزل، أو لم يكن قريباً من منفذ لشحن هاتفه.

وسنقوم فيما يلي بسرد 5 تطبيقات تساهم في تقليل استهلاك بطارية هواتف أندرويد، وزيادة عمر صمودها دون نفاد الطاقة منها، وحتى لو كان الهاتف يعمل بأحدث نسخة من أندرويد، مارشميلو، التي تمتلك ميزة Doze والتي تساهم في تقليل استهلاك البطارية عندما لا يكون المستخدم نشطاً.

تطبيق جرينيفاي Greenify:


يقوم تطبيق Greenify تقليل استهلاك بطارية الهاتف، عن طريق “إسبات” التطبيقات بدلاً من غلقها تماماً، حيث أن بطارية الهاتف تُستَهلك بشكل أقل عند إيقاظ تطبيق نائم، مقارنةً بغلقه تماماً وإعادة فتحه من جديد.

ويستطيع المستخدمون عبر تطبيق Greenify تحديد التطبيقات ذات الأهمية الأقل، لتأخذ غفوة، ولا تقوم باستهلاك البطارية في الخلفية، بينما يتمكن المستخدمون من تحديد التطبيقات المهمة التي لا يمكن تعليق عملها في الخلفية، مثل تطبيقات المنبه، وتطبيقات الرسائل.

وأما بالنسبة للمستخدمين الذين يتمتعون بهذه المميزات بالفعل في أندرويد 6.0 مارشميلو، عبر ميزة Doze، يقدم لهم التطبيق ميزة متقدمة، حيث أن ميزة Doze تقوم بإنهاء عمل التطبيق في الخلفية، بعد عدم استخدامه لدقائق، لكن ميزة Shallow Hibernation (للمستخدمين المميزين) تقوم بإنهاء عمل التطبيق في الخلفية، حتى دون إيقاف مهامه.

تطبيق Go Battery Saver & Power Widget

يُمكن تطبيق Go Battery Saver & Power Widget المتستخدمين الاختيار من بين أوضاع مختلفة للحفاظ على عمر البطارية، حيث توجد أوضاع General وSuper وExtreme، كما يمكن للمستخدمين أيضاً تخصيص أوضاعهم المخصصة للإطالة عمر البطارية.

ويقوم تطبيق Go Battery Saver & Power Widget بإبقاء العين مفتوحة ليحدد أي التطبيقات له تأثيرٌ أكبر على البطارية، وعندما يضغط المستخدم على زر Optimize، يقوم التطبيق بإنهاء العمليات التي تمتص طاقة البطارية بشكل كبير، مما يساهم في زيادة عمر البطارية.

ويوفر التطبيق اختصارين على الشاشة الرئيسية Widgets توفر اختصارات مباشرة لبعض العمليات في التطبيق، ويقدم التطبيق بشكل عام واجهة مستخدم متطورة وحديثة.

تطبيق Avast Battery Saver:

تم تطوير تطبيق Avast Battery Saver بواسطة الشركة المعروفة في مجال الحماية من الفيروسات Avast، ويعد هذا التطبيق دقيقاً في تقدير الوقت الذي سيحتاج فيه المستخدم توصيل هاتفه بالكهرباء.

وعلى الرغم من أنه قد لا يقدم مميزات فريدة عن باقي التطبيقات المشابهة، فإنه يعد مميزاً من ناحية جمع كل الإعدادات الخاصة بالحفاظ على عمر البطارية، التي قد تكون موجودة في بعض هواتف أندرويد، لكنها مبعثرة في مختلف قوائم تطبيق الإعدادات.

ويقدم التطبيق طريقة سريعة وسهلة للوصول لإعدادات مختلفة تساهم في التحكم في عمر البطارية، مثل الـ Wi-Fi، وسطوع الشاشة، والمزامنة، والاهتزاز، والتي قد لا تبدو مرتبطة بعمر البطارية، لكن كلاً منهم يلعب دوراً صغيراً في كم الوقت الذي قد يحصل عليه المستخدم من شحن البطارية.

ويوفر التطبيق أوضاعاً مخصصة للتحكم في عمر البطارية، وهي المنزل، والعمل، والمساء، ووضع الطوارئ Super-Saving Emergency Mode، والتي يكمن التنقل فيما بينها يدوياً، أو عبر ضبطها لتفعل أوتوماتيكياً، عند الارتباط بشبكة واي-فاي المنزل أو العمل مثلاً.

تطبيق Du Battery Saver & Phone Charger:


يقدم تطبيق Du Battery Saver & Phone Charger أوضاعاً مثبتة مسبقاً للتحكم في استهلاك البطارية، مثل المنزل والعمل، بجانب إمكانية تخصيص أوضاعهم الخاصة، ويمكن المستخدمين من معرفة التطبيقات التي تستهلك البطارية بشكل أكبر، أو التطبيقات التي يمكن تعليقها دون التأثير على الأداء.

وعلى الرغم من أن النسخة المجانية من التطبيق تقدم مميزات كافية للكثير من المستخدمين لإطالة عمر البطارية، فإنه توجد نسخة مدفوعة بـ 3$، تقدم توفيراً لعمر البطارية بنسبة تصل إلى 70٪، عبر بعض المميزات القوية مثل إنهاء عمل التطبيقات غير الضرورية في الخلفية بشكل أوتوماتيكي، وتحديث إعدادات الجهاز.

تطبيق Green Battery Saver & Manager


يقوم تطبيق Green Battery Saver & Manager بتقديم المزيد من الخيارات لاستخلاص المزيد من الوقت الإضافي لعمر البطارية، حيث يقوم التطبيق بإيقاف تشغيل الواي-فاي والبلوتوث والاتصال عبر الشبكات، عندما تكون غير مستخدمة.

ويقدم التطبيق اختصارات مباشرة لإعدادات مختلفة في الهاتف، مثل سطوع الشاشة، وتحديد وقت إنطفاء الشاشة بعد عدم الاستخدام، التي يمكن الوصول إليها عبر قوائم تطبيق الإعدادات، ولكن يقوم تطبيق Green Battery Saver & Manager بجمعها في مكان واحد.

وتقدم النسخة المدفوعة من التطبيق (4$) بعض المميزات الإضافية، مثل إحصائيات البطارية، وإزالة الإعلانات من التطبيق، ويقدم التطبيق واجهات مصممة وفق معايير جوجل “ماتيريال ديزاين”، حيث يقدم تصميماً حديثاً للمستخدمين.

نصائح متفرقة:

يمكن للمستخدمين الحصول على بعض الوقت الإضافي من عمر البطارية، عبر بعض الإعدادات البسيطة التي لا تتطلب تطبيقات مخصصة، مثل تشغيل وضع الطيران، عند عدم الاستخدام، والذي يقوم بفصل الهاتف من كل الاتصالات مثل البلوتوث والـ NFC والـ GPS.

ويُنصح بشكل دائم تحديث التطبيقات بشكل مستمر، التي قد تتضمن إصلاح بعض الأخطاء والمشاكل التي كانت تتسبب في استهلاك المزيد من الطاقة من بطارية الهاتف أو الحاسب اللوحي، حيث أن التطبيقات بعد مثل هذه التحديثات تقلل من استهلاكها للبطارية بشكل أفضل.

كما أنه صدرت دراسات مؤخراً تشير إلى أن حذف تطبيقات مثل تطبيق فيس بوك، يحسن بشكل واضح من عمر بطارية هواتف أندرويد، بجانب تحسين الأداء بشكل عام.

محتويات ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )