• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

آبل تنوي تحويل مستشعر البصمة في آيفون إلى ماوس مع إمكانية التعرف على قوة الضغط

بواسطة : حذيفة
 0  0  398
آبل تنوي تحويل مستشعر البصمة في آيفون إلى ماوس مع إمكانية التعرف على قوة الضغط
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

آبل تنوي تحويل مستشعر البصمة في آيفون إلى ماوس مع إمكانية التعرف على قوة الضغط



حصلت شركة آبل الأمريكية على براءة اختراع جديدة مُتعلّقة بمُستشعر البصمة Touch ID الموجود في هواتف آيفون، وحواسب آيباد اللوحية.

وتتجه آبل نحو إضافة الكثير من الخصائص إلى المُستشعر الموجود داخل زر هوم Home Button الذي يُعتبر العلامة الفارقة أسفل شاشة أجهزة آيفون، وآيباد، وآيبود توتش، فإلى جانب استخدامه للعودة إلى الشاشة الرئيسية، وتشغيل الشاشة أو فك قفل الجهاز من خلال البصمة، تنوي آبل دعم خاصيّة اللمس ثُلاثي الأبعاد 3D Touch ليصبح الزر قادرًا على معرفة قوّة ضغط المُستخدم عليه لتنفيد مهام مُختلفة.

وإضافة إلى ذلك، تسعى الشركة حسب براءة الاخترع إلى تقسيم زر هوم إلى أربعة أقسام رئيسية ليعمل الزر كمؤشر الماوس الموجودة في الحواسب، وبالتالي يتم تنفيذ مهام مُختلفة اعتمادًا على القسم الذي يضغط المُستخدم عليه، حيث ستتوضع الأقسام على قطر دائرة ليكون القسم الأول في الزاوية 0، والثاني في الزاوية 90، والثالث في الزاوية 180، وأخيرًا الرابع في الزاوية 270.

وتتشابه فكرة آبل في تقنيات زر هوم الجديدة مع الزر الموجود في بعض هواتف بلاك بيري مثل BlackBerry 8830 الذي يوفر نفس الفكرة، لكن آبل حصلت على براءة الاختراع نظرًا لطريقة تطوير هذه التقنيات التي لن تؤثر مُطلقًا على شكل الزر أو طريقة لمسه، وستنحصر فقط في الدارات الكهربائية المسؤولة عن تشغيله.

يُشار إلى أن آبل تنوي بكل تأكيد إضافة طُرق جديدة لاستخدام أجهزتها الذكية، فبعد توفير خاصيّة اللمس ثُلاثي الأبعاد في هواتف آيفون 6S و6S بلس، حصلت الشركة على براءة اختراع جديدة لتقنية تسمح التحكم بأجهزة آيفون عن بُعد دون الحاجة إلى لمس الشاشة أبدًا من خلال مُستشعرات تُحاول مُتابعة حركة ومكان الإصبع فوق الشاشة، ليقوم الجهاز بالاستجابة بناءً على الحركة والإيماءات المُعرّفة مُسبقًا.

محتويات ذات صلة

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )