• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات تمنح شركة إنمارسات رخصة خدمة الأقمار الصناعية

بواسطة : حذيفة
 0  0  448
الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات تمنح شركة إنمارسات رخصة خدمة الأقمار الصناعية
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات تمنح شركة إنمارسات رخصة خدمة الأقمار الصناعية



أعلنت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الإمارات عن منحها رخصة خدمة الأقمار الصناعية لشركة إنمارسات المختصة بتوفير خدمات الاتصالات العالمية المتنقلة عبر الأقمار الصناعية. وقد عقدت مراسم التوقيع في مقر الهيئة بأبوظبي وحضرها كل من سعادة حمد عبيد المنصوري، المدير العام للهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات والسيدة أليسون هوروكس، نائب الرئيس التفيذي لشركة إنمارسات.

وبموجب هذه الرخصة ستتمكن شركة إنمارسات من تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الاصطناعية للقطاعات الحكومية ووسائل الإعلام و الهيئات البحرية ومؤسسات الطيران. بالإضافة إلى ذلك، ستدعم الشركة جهود الإغاثة الإنسانية والطوارئ في دولة الإمارات العربية المتحدة .

وفي معرض تعليقه على هذه الخطوة، قال سعادة حمد عبيد المنصوري، المدير العام للهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات: ” إن دولة الإمارات العربية المتحدة تدشن عصراً جديداً من الابتكار على الأصعدة كافة، وفي مقدمتها مجال الفضاء. ومن هنا يكتسب الترخيص الجديد أهمية استثنائية ولا سيما أنه يرتبط بشكل وثيق بقطاع الاتصالات والمعلومات ويتوافق مع التطورات المتلاحقة على مستوى الدولة لدخول عصر الذكاء الصناعي والمدن الذكية. ويؤكد هذا الترخيص سعينا الدؤوب لرفع القدرة التنافسية للقطاع ووضع الدولة في مصاف الدول المتقدمة تكنولوجيا. إن الخدمات التي ستقدمها شركة إنمارسات في الدولة ستساهم بشكل فعال في فتح آفاق جديدة للاستثمار وستعزز تنافسية القطاع كما ستدعم هذه الشراكة استراتيجينا الرامية إلى استغلال الثورة التكنولوجية في إنقاذ الأرواح وخدمة الإنسانية. “

وأضاف: ” كما يندرج هذا التطور في سياق التنويع الاقتصادي والتركيز على الاقتصاد الرقمي واقتصاد المعرفة. ونحن في الهيئة، وضمن الخطة الاستراتيجية للفترة المقبلة، نعمل على مجموعة مشاريع ومبادرات ستعزز من قدرة قطاع الاتصالات، ولا سيما في مجال خدمات النطاق العريض الذي سيكون له دور كبير في تعزيز جودة خدمات الاتصالات المقدمة في دولة الإمارات العربية المتحدة.”

ومن جانبها قالت أليسون هوروكس ، نائب الرئيس التنفيذي – إنمارسات: ” منح هذه الرخصة يمثل حدثا مهما لنا ونقطة تحول لأعمالنا في المنطقة حيث تعد دولة الإمارات ومنطقة الخليج العربي منطقة ثرية بفرص النمو لنا.”

وتجدر الإشارة إلى أن شركة إنمارسات تأسست في عام 1979 من قبل المنظمة البحرية الدولية (IMO ) تحت رعاية الأمم المتحدة للمساعدة في إنقاذ الأرواح في البحر. واليوم تعد شركة إنمارسات هي المزود الوحيد للنظام العالمي للاستغاثة والسلامة ( GMDSS) كما تقدم خدمات طيران متعددة على المستوى العالمي. وتقدم الشركة خدمات الاتصالات المتنقلة ذات النطاق العريض للمستخدمين في البر و البحر والجو.

محتويات ذات صلة

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )