• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

نيتفليكس: سنمنع استخدام العملاء لشبكات VPNs للوصول إلى المحتوى العالمي

بواسطة : حذيفة
 0  0  555
نيتفليكس: سنمنع استخدام العملاء لشبكات VPNs للوصول إلى المحتوى العالمي
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

نيتفليكس: سنمنع استخدام العملاء لشبكات VPNs للوصول إلى المحتوى العالمي


أعلنت شركة نيتفليكس لخدمة الفيديو حسب الطلب عن انها ستتخذ إجراءات صارمة بحق المستخدمين الذين يستخدمون حسابات VPN للوصول إلى المحتوى الغير متوفر أو المرخص في بلدانهم.

وكانت شركة نيتفليكس قد قامت مؤخراً بتوفير خدمة مشاهدة الفيديو الشهيرة الخاصة بها لمعظم دول العالم، بعد أن كانت الخدمة مقتصرة على دول محددة قليلة، وقد أتيحت الخدمة في معظم الدول العربية، وهو ما دفع العديد من المستخدمين العرب لتجربة الخدمة للمرة الأولى.

ولاحظ العديد من مستخدمي نيتفليكس بأن الخدمة تقوم بعرض المحتوى بشكل يصعب فهمه بشكل مباشر، فهي تقوم باقتراح المحتوى الذي تعتقد أنه مناسب لذوق المستخدم، مع صعوبة عرض جميع أصناف الأفلام والمسلسلات المتاحة داخل الخدمة بشكل مباشر.

وقالت نيتفليكس في بيان لها “يقوم بعض المستخدمين باستعمال البروكسيات proxies أو خدمات إزالة الحجب للوصول إلى عناوين خارج نطاق أمكنتهم الجغرافية، وخلال الأسابيع المقبلة سيكون هؤلاء الأعضاء قادرين على الوصول إلى الخدمة في البلدان الذين هم فيها حالياً فقط”.

ويقوم العديد من مستخدمي نيتفليكس بالدفع منذ فترة طويلة للوصول إلى الخدمة عبر الشبكات الخاصة الإفتراضية VPNs في البلدان التي كانت غير معتمدة قبل التوسع الدولي الضخم والذي شمل جميع دول العالم ماعدا الصين وسوريا وكوريا الشمالية وشبه جزيرة القرم.

ورغم فتح الخدمة لجمهور جديد إلا انه ما زال العديد من المستخدمين يستعملون خدمات VPN للوصول إلى المكتبة الدولية الكاملة لنيتفليكس بدلاً من الخيارات المحلية المحدودة.

ورغم تعاطف نيتفليكس بشكل تقليدي مع مستخدمي شبكات VPN إلا انه مع وصلوها للعالمية فلا يوجد لديها سوى خيار الدفع من اجل استرضاء منتجي المحتوى والحفاظ على اتفاقيات الترخيص الموقعة بينهم.

وتواصل خدمات المحتوى ومقدمي خدمات VPNs العمل على تطوير أنفسهم وتقنياتهم باستمرار لمواكبة شروط نيتفليكس وبالتالي فإنه لا بد من وجود طرق جديدة لخدمات VPN للوصول إلى المحتوى العالمي لنيتفليكس ولكنها لن تكون بسهولة ماهو موجود اليوم.

وتعمل نيتفليكس على إزالة الحاجة لاستخدام مثل تلك الشبكات من خلال تقديم خدمات شاملة لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم بغض النظر عن موقعهم الجغرافي ولكنها تعترف بان لديها صعوبات في تقديم نفس الأفلام والمسلسلات التلفزيونية لجميع المستخدمين في كل مكان.

محتويات ذات صلة

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )