• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

فيس بوك يفتتح مكتب بحوث Oculus في بيتسبرغ

بواسطة : حذيفة
 0  0  280
فيس بوك يفتتح مكتب بحوث Oculus في بيتسبرغ
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

فيس بوك يفتتح مكتب بحوث Oculus في بيتسبرغ



قامت شبكة فيس بوك الإجتماعية بافتتاح مكتب مخصص للأبحاث المتعلقة بمنصة الواقع الإفتراضي المملوكة لها Oculus في بيتسبرغ، وأكدت متحدثة باسم Oculus أن الشركة قد استأجرت مكتباً في بيتسبرغ مخصص لأبحاث Oculus، وبعبارة أخرى فإنه لا يمكن لأي موظف بمجرد عمله في فيس بوك أو Oculus دخول المكتب.

وتعتبر مدينة بيتسبرغ أحد الأماكن التي يمكن لشركات التكنولوجيا أن تجد بها أفضل الباحثين، كما تعتبر المدينة الفناء الخلفي لجامعة كارنيجي ميلون، حيث قامت أوبر بتوظيف عدد كبير من الباحثين المتخصصين بالروبوتات للعمل على مبادرتها المتعلقة بالسيارة ذاتية القيادة، كما تشير المعلومات إلى أن أبل قد قامت بافتتاح مكتب لها أيضاً في بيتسبرغ، ليأتي الآن دور فيس بوك لإقامة وجود لها في المنطقة.

ويتم التركيز في البداية على رؤية الكمبيوتر، وكانت فيس بوك قد نشرت إعلانات عن وجود وظائف شاغرة لباحث في مجال رؤية الكمبيوتر ومهندس رؤية الكمبيوتر وعالم أبحاث ما بعد الدكتوراه يركز على رؤية الكمبيوتر بالإضافة لمجموعة من مهندس البرمجيات لأغراض مختلفة.

ويشير عالم الأبحاث في مرحلة ما بعد الدكتوراه “نحن نسعى حاليا للحصول على باحثين مبتكرين يمتلكون شغف بالتكنولوجيا لتطوير الجيل القادم من إمكانيات التعرف على الوجه والجسم وإعادة تكوينهم بشكل ثلاثي الأبعاد 3D والعمل ضمن موقع بحثنا في بيتسبرغ”.

وأشار تقرير تم نشره الاسبوع الماضي في صحيفة بيتسبرغ بيزنس تايمز أن فيس بوك قامت باستأجار مكتب تبلغ مساحته 20.000 قدم مربع في حي بيتسبرغ اوكلاند، إلا أن التقرير لم يشر إلى ان هذا المكتب سيكون مخصص لأبحاث منصة Oculus.

وتحظى منصة Oculus بالكثير من الإهتمام ضمن مجال صناعة التكنولوجيا بسبب أجهزتها الراقية وبرمجياتها الخاصة بالواقع الإفتراضي، وكانت الشركة قد فتحت منذ مدة باب الطلب المسبق على النسخة الأولى من نظارة الواقع الإفتراضي الخاصة بها Oculus Rift بسعر 599 دولار، بالإضافة لبدء سامسونج أواخر العام الماضي بيع نظارتها للواقع الإفتراضي Gear VR البالغ ثمنها 99 دولار والمعتمدة على برمجيات Oculus.

وتعتبر مسألة الأبحاث أمراً هاماً وحيوياً للشبكة الإجتماعية، حيث قام قسم الأبحاث والتطوير بإنفاق ما يقرب من 30% من مجموع إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الماضي، وكانت Oculus قد نمت جغرافياً بعد استحواذ فيس بوك عليها في عام 2014 مقابل 2 مليار دولار.

محتويات ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )