• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

مطورو تطبيق F.lux لحماية العيون يرسلون خطابا مفتوحا لشركة آبل

بواسطة : حذيفة
 0  0  456
مطورو تطبيق F.lux لحماية العيون يرسلون خطابا مفتوحا لشركة آبل
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

مطورو تطبيق F.lux لحماية العيون يرسلون خطابا مفتوحا لشركة آبل



أرسل القائمون على تطوير تطبيق F.lux، المُتخصص في حماية العيون من الأشعة الصادرة من شاشات الحواسب والأجهزة الذكية، خطابًا مفتوحًا لشركة آبل للمُطالبة بإعادة التطبيق من جديد لمتجر آب ستور App Store.

وجاء هذا الخطاب بعدما أطلقت آبل النسخة التجريبية من نظام iOS 9.3 والتي تضمّنت ميّزة Night Shift للحد من الضوء الساطع من الشاشة في المساء لحماية عيون المُستخدمين، لكنها قبل ذلك قامت بإزالة تطبيق F.lux الذي يقوم بنفس الوظيفة من متجر التطبيقات مُدعيةً أنه يُخالف سياسة استخدام متجر آب ستور.

وقال Michael Herf، أحد مؤسسي التطبيق، إنه يُقدّر جهود آبل وخطوتها الأولى في سبيل حماية المُستخدمين من الأخطار جرّاء استخدام الأجهزة الذكية قبل النوم، لكنه أكّد أن F.lux له باع طويل في هذا المجال يمتد لسبع سنوات تعاونت الشركة فيها مع الكثير من المؤسسات العلمية والطبية في سبيل الوصول إلى أفضل نتائج مُمكنة.

وطالب Michael شركة آبل بإعادة التطبيق من جديد لمنح المُستخدمين أكثر من خيار على اعتبار أن iOS 9.3 سيتضمن هذا الخيار بشكل افتراضي، كما اقترح على آبل إتاحة الواجهات البرمجية API لميّزة Night Shift لتوفير حلول أكثر فاعلية وأقل استهلاكًا لموارد الجهاز.

ونجح تطبيق F.lux في حصد أكثر من 200 ألف زيارة بعد 24 ساعة من إطلاقه في متجر آب ستور، خصوصًا أنه يمتلك شريحة كبيرة من المُستخدمين على الحاسب، لكن آبل وبشكل مُفاجئ قامت بإزالته من المتجر دون توضيح السبب بشكل كامل.

وتعمل ميّزة Night Shift وتطبيق F.lux بنفس المبدأ تقريبًا، حيث يتم تحليل الموقع الجغرافي للمُستخدم والتوقيت المحلّي للتحكم بدرجة الإضاءة وتغيير لون الضوء الساطع من الشاشة من خلال طبقة برتقالية اللون، كما تتم دراسة استخداماته اليومية وتوقيت النوم لتعزيز لون الطبقة قبل النوم لإراحة العيون التي تتضرر مع مرور الوقت.

محتويات ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )