• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

جوجل تدخل بقوة إلى سوق الواقع الافتراضي من خلال إنشاء قسم جديد خاص به

بواسطة : حذيفة
 0  0  270
جوجل تدخل بقوة إلى سوق الواقع الافتراضي من خلال إنشاء قسم جديد خاص به
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

جوجل تدخل بقوة إلى سوق الواقع الافتراضي من خلال إنشاء قسم جديد خاص به



أنشأت شركة جوجل اليوم الأربعاء قسمًا جديدًا يختص في مجال “الواقع الافتراضي“، فيما يبدو أنه مسعى جديد منها للدخول بقوة إلى سوق أصبح يجذب كثيرين، وذلك على أن يتولى كلاي بافور، المسؤول عن تشغيل فريق إدارة المنتجات لدى الشركة، مسؤولية إدارة الذراع الجديد.

وأكد المتحدث باسم جوجل، التي أصبحت تابعة لشركة كبرى اسمها “ألفابت” Alphabet، جوشا كروز استلام بافور إدارة قسم الواقع الافتراضي الجديد، دون أن يقدم مزيدًا من التفاصيل بهذا الشأن.

ويبدو من النبذة الشخصية الخاصة بكلاي بافور على موقع التدوين المصغر تويتر أنه نائب رئيس قسم الواقع الافتراضي لدى جوجل.

وبما أن بافور يشغل منصب نائب الرئيس لإدارة المنتجات، فهو يشرف على العديد من تطبيقات جوجل المهمة، بما في ذلك خدمة البريد الإلكتروني “جيميل”، وخدمة التخزين السحابي “جوجل درايف”، وخدمة المستندات “جوجل دوكس”، وفق ما يُظهر الملف الشخصي الخاص به على لينكد إن، الشبكة الاجتماعية الخاصة بالأعمال.

ولم تكن جوجل تولي أهمية قصوى لمجال الواقع الافتراضي خلال الفترة الماضية، ولكن يبدو أن الأمور بدأت تتغير.

وكانت الشركة قد أعلنت في أيار/مايو الماضي عن شراكة مع “جو برو”، الشركة التي تختص في صناعة الكاميرات الرياضية، وذلك لتطوير تقنية عرض بزاوية 360 درجة في الواقع الافتراضي، وذلك باستخدام تقنية جديدة طورتها جوجل.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، قالت جوجل إن موقع مشاركة ملفات الفيديو الشهير يوتيوب أصبح يدعم فيديو الواقع الافتراضي، ليتيح للمستخدمين تجربة هذه التقنية باستخدام هواتفهم الذكية أو نظارة الواقع الافتراضي البسيطة “كارد بورد” Cardboard التي طورتها الشركة نفسها.

يُشار إلى أن هذه الخطوة تأتي بعد أيام قليلة من إعلان شركة الواقع الافتراضي “أوكولوس”، التي استحوذت عليه فيس بوك في عام 2014 مقابل ملياري دولار أميركي، فتح باب الطلب المسبق على نظارتها “ريفت” Rift التي ستُطرح خلال نيسان/أبريل القادم بسعر 599 دولارًا.

وكانت شركة إتش تي سي، التي تسعى لتعويض تراجعها في سوق الهواتف الذكية من خلال الدخول بقوة في سوق الواقع الافتراضي الواعد، قد أعلنت أول أمس الإثنين أنها ستفتح باب الطلب المسبق على نظارتها “فايف” Vive يوم 29 شباط/فبراير المقبل، دون تحديد السعر المقرر لها.

محتويات ذات صلة

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )