• ×
  • تسجيل

الأحد 11 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

أمازون تعتزم إطلاق نسخة أصغر وأرخص من المساعد الشخصي Echo

بواسطة : حذيفة
 0  0  180
أمازون تعتزم إطلاق نسخة أصغر وأرخص من المساعد الشخصي Echo
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

أمازون تعتزم إطلاق نسخة أصغر وأرخص من المساعد الشخصي Echo




تعتزم شركة أمازون إطلاق نسخة أرخص، وأصغر، وقابلة للحمل من المساعد الشخصي الذكي خاصتها “إيكو” Echo، خلال الأسابيع القادمة، وفق ما أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” اليوم الإثنين، نقلًا عن مصادر لم تسمها.

ويمكن تفعيل المساعد الشخصي الحالي “إيكو” صوتيًا لتشغيل موسيقى، أو تشغيل الأجهزة المنزلية المتصلة بالإنترنت، أو طرح الأسئلة، أو حتى إطلاق النكات، ومع ذلك يجب أن يبقى الجهاز متصلًا بالكهرباء دائمًا ليعمل.

ولكن بالمقابل، ذكرت وول ستريت جورنال أن الجهاز المرتقب، الذي يُقال إنه سيحمل اسم “فوكس” Fox، سيكون صغيرًا بما يكفي ليوضع على راحة اليد، ولن يكون بحاجة لوصله بالتيار الكهربائي دائمًا، وسيُطرح بسعر أرخص من “إيكو” المتوفر بسعر 180 دولارًا أميركيًا.

ونقلت الصحيفة أن أمازون طورت الجهاز الجديد في مختبر سرّي لها في وادي السيليكون، يُسمى “المختبر126” Lab126، وكان مكانًا لتطوير عدد من أجهزة عملاقة التجارة الإلكترونية الأخرى، بما في ذلك الحاسبات اللوحية من سلسلة “فاير” Fire والقارئ الإلكتروني “كيندل” Kindle.

يُشار إلى أن المساعد الشخصي “إيكو”، الذي أُطلق أواخر عام 2014، أثار إعجاب المستخدمين، وتمكن من منافسة خدمات المساعدة الشخصية الأخرى، مثل سيري من آبل وكورتانا من مايكروسوفت، وجوجل ناو التي تعتمد على الهواتف الذكية لتعمل.

ويمتاز إيكو بأنه يبقى مستعدًا لتنفيذ الأوامر دائمًا، إذ يكفي للمستخدم أن يخاطب الجهاز ويفعله من خلال مناداة “ألكسا” Alexa من خلال ذكر اسمها ومن ثم طلب أو طرح السؤال الذي يريد.

محتويات ذات صلة

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )