• ×
  • تسجيل

الأحد 11 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

نظام iOS: أبرز الأحداث خلال اسبوع 10 - 1 - 2016

بواسطة : admin
 0  0  379
نظام iOS: أبرز الأحداث خلال اسبوع 10 - 1 - 2016
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

نظام iOS: أبرز الأحداث خلال اسبوع 10 - 1 - 2016






شهد هذا الاسبوع مجموعة من الاخبار المهمة على مستوى نظام iOS مثل نية آبل إتاحة خدمتها للدفع الإلكتروني داخل جميع التطبيقات واستخدام آبل ووتش للتحكم بطائرة بدون طيار واعتزام آبل تخفيض إنتاج هواتف آيفون الأخيرة لضعف المبيعات وامتلاك ماك OS X وiOS وفلاش أكثر نقاط ضعف في عام 2015 واعلان آبل عن تحقيق 1.1 مليار دولار مبيعات من متجر آب ستور خلال موسم العطلات والكثير غيرها.

آبل تنوي إتاحة خدمتها للدفع الإلكتروني Apple Pay داخل جميع التطبيقات
تقدّمت شركة آبل بطلب إلى مكتب براءات الاختراع الأمريكي USPTO لتسجيل نظام جديد لإتاحة خدمتها للدفع الإلكتروني Apple Pay داخل جميع تطبيقات نظام آي أو إس iOS وwatchOS لساعاتها الذكية.

وتسعى آبل إلى توفير خيار الدفع عن طريق المُكالمات، والرسائل القصيرة، وخدمة آي مسج iMessage، بالإضافة إلى تطبيق البريد الإلكتروني والتقويم، حسبما شرحت داخل براءة الاختراع.

استخدام آبل ووتش للتحكم بطائرة بدون طيار
قام فريق بحثي مكون من طلاب الهندسة في جامعة تايوان الوطنية تشونغ شينغ باستخدام أجهزة استشعار الحركة الموجودة في ساعة آبل ووتش لتفسير إيماءات اليد، وتمكنوا من التحكم عن بعد بأجهزة حقيقية بشكل أقرب إلى الخيال العلمي.

وتعمل المجموعة والتي تضم خمسة باحثين بما في ذلك المهندس المدني وطالب الدكتوراه مارك فين والبروفيسور يانغ مينغ دير وثلاثة أعضاء آخرين ضمن فريق PVD+ الذي تأسس عام 2013 بقيادة مارك فين.

ماك OS X وiOS وفلاش تمتلك أكثر نقاط ضعف في عام 2015
حصل نظام ماك OS X من شركة آبل على المركز الأول كأكثر برمجية تملك نقاط ضعف في عام 2015، بعدد نقاط تصل إلى 384 نقطة، ويأتي بعدة في المركز الثاني نظام آبل للهواتف المحمولة والحواسيب اللوحية iOS بعدد نقاط ضغف تصل إلى 375 نقطة.

وتأتي تلك المعلومات وفقاً لقائمة موقع CVE Details السنوية، والتي يقوم بنشرها كل عام لتوضيح أكثر البرمجيات عرضة لنقاط الضعف والثغرات خلال العام.

آبل تتفوق على جميع الشركات في مبيعات موسم أعياد 2015
حققت شركة آبل أعلى نسبة مبيعات مُقارنة ببقية الشركات التقنية، وذلك خلال موسم الأعياد العالمية في شهر ديسمبر/كانون الأول من العام المُنقضي.

وذكرت دراسة شركة Flurry Insights، التابعة لشركة ياهو، أن نسبة آبل وصلت إلى 49% من إجمالي الأجهزة التي تم تفعيلها خلال موسم الأعياد، متفوقة على سامسونج التي حققت 20%، ونوكيا 2%، وإل جي 1.7%، وأخيرًا شاومي بنسبة 1.5%.

ساعة سامسونج Gear S2 ستدعم هواتف آيفون خلال العام الجاري
أعلنت شركة سامسونج أن ساعتها الذكية Gear S2 التي أُطلقت عام 2015 ستدعم أجهزة آيفون العاملة بنظام iOS خلال العام الجاري، وذلك على ضوء مُشاركتها في معرض CES 2016 الذي يُقام في الفترة بين 6 و9 يناير/كانون الثاني الجاري.

وتعمل ساعة سامسونج الذكية بنظام تايزن Tizen، وهو من تطوير شركة سامسونج نفسها، ومتوافق فقط مع الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد، لكن خلال العام الجاري سيُصبح بإمكان مُستخدمي آيفون مُزامنة الساعة واستخدامها مع هواتفهم بكل سهولة.

آبل تعتزم تخفيض إنتاج هواتف آيفون الأخيرة لضعف المبيعات
من المتوقع أن تُخفِّض شركة آبل إنتاجها من الإصدارات الأحدث من هاتفها الذكي آيفون بنحو 30% في الربع الأول من العام الجاري بسبب المخزونات المتزايدة، وفق ما أفادت صحيفة نيكي اليابانية، مما أثار حفيظة المستثمرين وأدى لتراجع أسهم الشركة.

ومع تكدس مخزونات كبيرة من هاتفي “آيفون 6إس” و “آيفون 6إس بلس” العاملة بنظام iOS منذ طرحهما في الأسواق في أيلول/سبتمبر الماضي، قررت الشركة الأميركية تقليل إنتاجها من الهاتفين للسماح للتجار بتصريف مخزونهم الحالي من الأجهزة، حسبما ذكرت الصحيفة اليابانية المتخصصة في مجال الأعمال اليوم الأربعاء.

آبل تعلن عن تحقيق 1.1 مليار دولار مبيعات من متجر آب ستور خلال موسم العطلات
أعلنت شركة آبل اليوم الأربعاء أن موسم العطلات لهذا العام على متجر “آب ستور” يعد الأضخم من نوعه، حيث حطم العملاء جميع الأرقام القياسية في عطلتي الكريسماس ورأس السنة.

وقالت الشركة إن العملاء أنفقوا أكثر من 1.1 مليار دولار على شراء التطبيقات والتسوق داخل التطبيقات خلال الأسبوعين الماضيين وحتى ٣ كانون الثاني/يناير الجاري، محققين بذلك أرقامًا قياسية أسبوعية في حركة الاستخدام والمشتريات.

آبل تحصل على براءة اختراع لاستخدام كاميرا مزدوجة في هواتف آيفون
حصلت شركة آبل على براءة اختراع جديدة لنظام كاميرا مزدوجة من المُمكن استخدامها داخل أجهزة آيفون العاملة بنظام iOS بالإضافة إلى آيباد وحواسب ماك بوك المحمولة.

ونشر مكتب براءات الاختراع الأمريكي USPTO براءة الاختراع التي تشرح آلية عمل النظام بالتفصيل، حيث سيتم تزويد الأجهزة بكاميراتين لتحسين جودة تكبير الصور ضوئيًا Optical Zoom لزيادة الدقّة وتجنّب فقدان الوضوح، حيث ستقوم العدسة الأولى بالتقاط المشهد كاملًا، بينما ستُركّز الثانية على مناطق مُحددة وبالتالي يُمكن فيما بعد تكبيرها دون خسارة دقّة الصورة.

محتويات ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )